عملية التقديم (كيفية التقديم)
Steps to Apply to a Zayed University Graduate Program (English) |
Steps to Apply to a Zayed University Graduate Program (Arabic) |
يمكن للطالب الاطلاع على قائمة البرامج من أ-ي أو حسب الكلية من قائمة برامج الدراسات العليا التي تطرحها جامعة زايد.
يمكن للطالب الاطلاع على الحد الأدنى لمتطلبات الالتحاق. في حال لم يستوفي الطالب متطلب الالتحاق المطلوب لاختبار اللغة الانجليزية، يتعين عليه حجز موعد لإعادة اختبار اللغة الإنجليزية.
تحتوي بعض برامج الدراسات العليا على متطلبات التحاق إضافية يجب استيفاؤها قبل النظر في طلب الالتحاق. يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للاطلاع على متطلبات الالتحاق الإضافية الخاصة بالبرامج.
يمكن أن تتيح جامعة زايد فرصة احتساب الساعات الأكاديمية المعتمدة لمساقات الدراسات العليا التي أنجزت بنجاح في مؤسسة تعليمية أخرى شريطة استيفاء شروط معينة. للمزيد من المعلومات، يرجى من الطلبة الراغبين بتقديم طلب احتساب الساعات الأكاديمية المعتمدة لمساقات الدراسات العليا السابقة التواصل عبر البريد الإلكتروني registrarcgs@zu.ac.ae.
يمكن للطالب الاطلاع على الرسوم الدراسية والرسوم الأخرى لكل برنامج من برامج الدراسات العليا المطروحة. كما يمكن للطالب الاطلاع على قائمة المنح الدراسية والمساعدات المالية التي تقدمها الجامعة للطلبة لاستكمال تعليمهم. يتم تقديم المنح الدراسية بناء على معايير مختلفة ولا يلزم سدادها. وبدلاً من ذلك، يمكن للطالب البحث عن مصادر تمويل أخرى خارج الجامعة.
يمكن للطالب التحقق من الموعد النهائي لتقديم طلب الالتحاق ومعرفة الحرم الجامعي المخصص لدراسة البرنامج (أبوظبي / دبي). ويتعين عليه تحميل جميع المستندات المطلوبة لبرنامج الدراسات العليا المختار من خلال الموقع الالكتروني قبل الموعد النهائي للتقديم. بالنسبة لطلبات التقديم التي تم استلامها بعد الموعد النهائي لتقديم برامج الدراسات العليا، سوف يتم استكمالها في دورة الالتحاق التالية.
يحتاج الطالب إلى مسح جميع المستندات الداعمة من خلال الماسح الضوئي وحفظها بتنسيق PDF (باستثناء الرسالتين المرجعيتين)، ثم تحميلها مباشرة عبر الموقع الإلكتروني.
السيرة الذاتية الحالية باللغة الإنجليزية (أو بالعربية للبرامج المطروحة باللغة العربية) |
يجب أن تشير السيرة الذاتية بوضوح إلى الخبرة العملية / المهنية والأكاديمية. |
صورة عن جواز السفر |
صورة عن صفحة المعلومات الشخصية لجواز ساري المفعول. |
صورة شخصية بقياس صورة جواز السفر |
|
صورة عن بطاقة الهوية الإماراتية (للمواطنين والمقيمين في الدولة) |
|
المعلومات الشخصية (لغير مواطني دولة الإمارات) |
يكون نموذج المعلومات الشخصية متوفراً في الموقع الالكتروني باللغة العربية. تواصل مع قسم عمادة الدراسات العليا عبر البريد الإلكتروني dgs.admissions@zu.ac.ae لطلب نموذج باللغة الانجليزية. |
كشف الدرجات – الشهادة الجامعية |
يجب على الطلبة المتقدمين تسليم كشف درجاتهم الرسمي مصدّقاً من الجامعة التي تخرجوا منها بدرجة البكالوريوس وترجمته إلى اللغة الإنجليزية (عند الطلب). كما يجب أن يحتوي كشف الدرجات الرسمي على اسم الدرجة العلمية وتاريخ الحصول عليها. كما يجب تقديم صورة طبق الأصل لكشف الدرجات رسمي يحمل توقيع الشخص المسجل وختم المؤسسة التعليمية الصادرة عنها الشهادة. يجب أن يحتوي كل كشف على السجل الدراسي الكامل في المؤسسة التعليمية التي صدرت منه (مساقات الدراسة، درجات المساقات). في حال لم تُذكر اسم الدرجة العلمية في كشف الدرجات الرسمي وأيضاً لم يُذكر تاريخ الحصول على الشهادة، يجب إرفاق نسخة عن الشهادة الرسمية الصادرة. |
رسالة المعادلة |
في حال كان الطالب قد حصل على درجة البكالوريوس من جامعة خارج الدولة، يجب عليه إرفاق شهادة معادلة الدرجة العلمية من وزارة التعليم العالي في دولة الامارات. يرجى العلم بأنه لا يمكن استكمال اجراءات الالتحاق في برنامج الدراسات العليا ما لم تتوفر رسالة المعادلة للشهادات الصادرة من خارج دولة الإمارات العربية المتحدة. |
شهادة الكفاءة في اللغة الإنجليزية |
قبول النتائج الرسمية لاختبارEmSAT واختبار TOFEL (iBT) واختبارIELTS للغة الإنجليزية أو نسخ طبق الأصل عنها. |
تقديم المقال الإنشائي |
يتوجب على الطلبة المتقدمين لماجستير الآداب في الاتصال تقديم مقال إنشائي باللغة الانجليزية يوضح الاهتمام الأكاديمي للمتقدم والخبرة المهنية ذات الصلة. لا يتم قبول المقالات المكتوبة بخط اليد. لا يتعدى المقال الواحد صفحتين مطبوعتين بخط قياس 12.
|
نموذج انشائي |
بالإضافة إلى المقال، يتوجب على الطلبة المتقدمين لبرنامج ماجستير في الدبلوماسية والشؤون الدولية تقديم نموذج إنشائي باللغة الإنجليزية من صياغة المتقدم نفسه. لا يتعدى النموذج الإنشائي الواحد 5 صفحات مطبوعة بخط قياس 12. |
رسوم طلب الالتحاق ببرنامج الدراسات العليا |
يجب أن يتم دفع رسوم الطلب غير القابلة للاسترداد بقيمة 420 درهم عن طريق التحويل المصرفي (وليس عن طريق الإيداع المباشر من جهاز الصراف الآلي)، مع الإشارة إلى الاسم الكامل ورقم الطلب CRM: بنك أبوظبي الأول (FAB) بنك أبوظبي الأول، المكتب الرئيسي صندوق بريد 6316، أبو ظبي جامعة زايد رقم الحساب: 4021003597649018 IBAN: AE620354021003597649018 رمز السويفت: NBADAEAAXXX |
يتم تقديم طلب الالتحاق لبرنامج الدراسات العليا عبر الموقع الالكتروني. لن تقبل عمادة الدراسات العليا طلبات التقديم لبرنامج الدراسات العليا المقدمة باليد أو البريد.
يمكن لطلبة البكالوريوس خلال فصلهم الأخير تقديم طلب الالتحاق بأحد برامج الماجستير بشرط استيفائهم جميع متطلبات الالتحاق.
لا يمكن تعديل المعلومات وتحميل مستندات داعمة إضافية بمجرد الانتهاء من عملية تقديم الطلب عبر الموقع الالكتروني.
يتعين على الطالب تحميل جميع المستندات الداعمة عبر الموقع الالكتروني أو قبل الموعد النهائي لتقديم الطلبات لبرنامج الدراسات العليا المراد الالتحاق به.
Steps to Apply to a Zayed University Graduate Program (English) |
Steps to Apply to a Zayed University Graduate Program (Arabic) |
جميع الحقوق محفوظة لجامعة زايد في الإمارات العربية المتحدة
أنتم على وشك مغادرة موقع جامعة زايد الالكتروني. هل تؤكدون اختياركم؟