GSD

أهلاً بكم في برامج الدراسات العليا في جامعة زايد!

يسرّنا أن نرحب بكم مع بداية الفصل الدراسي الثاني (ربيع). تحرص جامعة زايد على تقديم مستويات تعليم عالية الجودة وتمكين المهنيين في المناصب الإدارية الوسطى لتولي مناصب رفيعة في مجالاتهم، وذلك انطلاقاً من سعيها المستمر لاحتضان الطلبة المتميزين.

خطوات الالتحاق

يتعين على الطلبة إتمام الخطوات التالية السابقة لالتحاقهم ببرامج الدراسات العليا:

الموافقة على كتاب الالتحاق

يتم تأكيد التحاق الطلبة عند دفعهم رسوم التسجيل المطلوبة (1,000 درهم) في موعد أقصاه 22 ديسمبر 2022.

في حال دفع الطلبة رسوم التسجيل الخاصة بالتحاقهم في برنامج الدراسات العليا في الوقت المحدد، يضمنون بذلك فرصة حصولهم على المنح الدراسية والتسجيل في مساقات البرنامج المختار.

يرجى العلم بأن رسوم التسجيل غير قابلة للاسترداد في حال انسحاب الطالب من الجامعة، ولا يتم ترحيلها إلى الفصل الدراسي اللاحق. كما تحتفظ الجامعة بحقها في إلغاء كتاب الالتحاق في حال لم يتم تسديد رسوم التسجيل.

تجدر الإشارة إلى استثناء الطلبة الذين تتولى جهة راعية دفع رسومهم الدراسية من رسوم التسجيل ويتطلب ذلك تقديمهم رسالة رسمية من قبل الجهة الراعية إلى مكتب الالتحاق ببرامج الدراسات العليا.

Iللاستفسار حول تاريخ الالتحاق، يرجى التواصل مع مكتب الالتحاق ببرامج الدراسات العليا:
971-2-599-3562+ /dgs.admissions@zu.ac.ae

للاستفسارات العامة حول إجراءات دفع الرسوم الدراسية، يرجى الضغط على الرابط: tuition and fees للاستفسار حول الأمور المالية الأخرى، يرجى التواصل مع إدارة الموارد المالية
: أمينة الغروبي (1214-402-4-971+ /Amina.Elgharroubi@zu.ac.ae) أو
عفراء الرميثي (1819-402-4-971+ / Afra.AlRemeithi@zu.ac.ae).

المنح الدراسية

يتم إرسال عروض المنح الدراسية للطلبة المؤهلين عبر بريدهم الإلكتروني، وذلك بعد اتخاذ قرار قبولهم في البرنامج. كما يتم النظر في طلبات الراغبين في الحصول على المنح الدراسية بناءً على مستواهم الأكاديمي المتميز في الجامعة أو إذا كانوا من خريجي الجامعة السابقين. وعلى أساس المراجعة، يتم إرسال رسالة مباشرة لكل طالب

تقديم المستندات الرسمية النهائية

عند مرحلة التقديم، في حال عدم جهوزية شهادة البكالوريوس أو نتيجة اختبار الكفاءة اللغوية، عندئذ، يتعين على الطلبة إرسال مستنداتهم الرسمية عبر البريد الإلكتروني إلى مكتب الالتحاق ببرامج الدراسات العليا قبل بدء الدراسة في مساقاتهم بانتظار إصدار شهادتهم أو نتيجة الاختبار اللغوي.

يرجى العلم بأن أي تأخير في تقديم المستندات الداعمة المطلوبة قد يحرم الطلبة من التسجيل ومن فرصة حصولهم على المنح الدراسية. وفي حال تبين أن المستندات المقدمة غير صحيحة أو مخالفة بأي شكل من الأشكال للشروط والاحكام، تحتفظ الجامعة في أي مرحلة بعد القبول بحقها في إلغاء تسجيلهم في البرنامج أو إلغاء عرض التحاقهم.

تفعيل البريد الإلكتروني الجامعي

تقوم الجامعة بإنشاء بريد إلكتروني لجميع الطلبة المسجلين في برامج الدراسات العليا وتتم عبره المراسلات بين الطلبة والكلية وعمادة الدراسات العليا. ويكون الطلبة مسؤولين عن متابعة بريدهم الإلكتروني الخاص بغرض التواصل.

يتم تفعيل البريد الإلكتروني الجامعي خلال يوميْ عمل من تاريخ استلام الطلبة كتاب الالتحاق. تكون بيانات تسجيل الدخول على النحو التالي:

*اسم المستخدم:

*كلمة المرور:

يرجى إعادة إنشاء كلمة المرور بعد تسجيل الدخول الأول:

*داخل الحرم الجامعي من خلال رابط الانترانت: https://selfservice.zu.ac.ae أو

*خارج الحرم الجامعي من خلال رابط الاكسترانت: https://mail.zu.ac.ae/owa

الاستعداد للتسجيل الذاتي للمساقات

يتعين على الطلبة تسجيل المساقات المطلوبة وفقاً لخطة برنامج تخصصهم قبل بدء الفصل الدراسي، وذلك لاحتساب الساعات الأكاديمية المعتمدة. يتم تسجيل المساقات عبر إرسال طلب إلكتروني بالتسجيل الذاتي للمساقات من خلال الرابط: e-Request for Course Self Registration

توجيهات التسجيل الذاتي للمساقات

للاطلاع على توجيهات التسجيل الذاتي للمساقات، يرجى الضغط على الرابط باللغة الإنجليزية: here

المشورة الأكاديمية وقائمة المساقات

يمكن أن يتواصل الطلبة مع منسقي برامج الدراسات العليا في اختصاصهم وهم أساتذة في كلياتهم، حيث يقدمون للطلبة المشورة الأكاديمية في اختيار المساقات وتسجيلها وإعداد الخطط الدراسية لتلبية متطلبات درجتهم العلمية. يمكن الاطلاع على قائمة منسقي برامج الدراسات العليا من خلال الضغط على الرابط باللغة الإنجليزية: here

يرجى الاطلاع على الروابط التالية باللغة الإنجليزية:
graduate program study plans, course schedules,Catalog

للتواصل:

وفاء الواحدي

مسجل طلبة الدراسات العليا

هاتف: 3111-599-2-971+

بريد إلكتروني: registrarcgs@zu.ac.ae

دفع الرسوم الدراسية الخاصة بالبرنامج

تحدد جامعة زايد الرسوم الدراسية لكل برنامج على أساس عدد الساعات الدراسية المعتمدة الذي تم التسجيل فيه.

تشمل الرسوم الدراسية تكلفة ورش العمل التعريفية، الكتب والدفاتر الدراسية، الخدمات المكتبية، الخدمات الحاسوبية، خدمات الدعم الفني، وأيضاً كافة الرسوم الخاصة بالتخرج. وهي تشمل ضريبة القيمة المضافة تماشياً مع اللائحة التنفيذية للمرسوم بقانون اتحادي رقم (8) لسنة 2017 في شأن ضريبة القيمة المضافة.

للمزيد من المعلومات حول الرسوم الدراسية والرسوم الأخرى، يرجى الاطلاع على الرابط باللغة الإنجليزية: here
للمزيد من المعلومات حول خطط دفع برامج الدراسات العليا، يرجى الاطلاع على الرابط باللغة الإنجليزية: here

تسوية الحسابات

سوية الحسابات للاطلاع على إجراءات دفع الرسوم الدراسية والرسوم الأخرى وتسوية الحسابات، يرجى الضغط على الرابط باللغة الإنجليزية:here

للاستفسار، يرجى التواصل مع إدارة الموارد المالية:

أمينة الغروبي

هاتف: 1214-402-4-971+

بريد إلكتروني: Amina.Elgharroubi@zu.ac.ae

عفراء الرميثي

هاتف: 1819-402-4-971+

بريد إلكتروني: Afra.AlRemeithi@zu.ac.ae

الترتيبات اللوجستية

البطاقة الجامعية لطلبة الدراسات العليا

يتم إصدار بطاقة جامعية لجميع طلبة الدراسات العليا من مكتب الالتحاق ببرامج الدراسات العليا عند قبولهم في البرنامج وتسديدهم الرسوم الدراسية المطلوبة. تُستخدم هذه البطاقة لإغراض متنوعة (الدخول إلى الحرم الجامعي، إجراء الامتحانات، استخدام المرافق المكتبية وغيرها).

خدمات الدعم الفني

يتعين على طلبة الدراسات العليا التواصل عبر البريد الإلكتروني: IT.ServiceDesk@zu.ac.ae

Tللحصول على خدمات الدعم الفني الخاصة بالبرمجيات، شبكة الاتصال، الحاسب الآلي المحمول، الحواسيب المكتبية، الطابعات وغيرها. كما يتم توفير الدعم المطلوب للأجهزة السمعية والبصرية في القاعات الدراسية ومرافق الحرم الجامعي الأخرى.

للاستفسار، يرجى التواصل لطلب خدمات الدعم الفني في:

أبوظبي:

هاتف: 3666-599-2-971+

دبي:

هاتف:1777-402-4-971+

لتقديم طلب الدعم الفني، يرجى الضغط على الرابط:

http://sanad.zu.ac.ae/

تدابير الصحة والسلامة الخاصة بكوفيد-19 في الحرم الجامعي

إجراءات الدخول إلى الحرم الجامعي

وفقاً لآخر تحديثات وزارة التربية والتعليم، يتعين على جميع الطلبة إظهار نتيجة سلبية لفحص مسحة الأنف (PCR) بمدة لا تتجاوز 96 ساعة في بداية السنة الدراسية أو الفصل الدراسي. يرجى العلم بأن ارتداء الكمامات اختياري داخل الحرم الجامعي.

للمزيد من المعلومات الخاصة بكوفيد-19، يرجى الاطلاع على الروابط التالية باللغة الإنجليزية:

Information to Students

Health and Safety Measures on Campus

Support Services and Access to Campus

FAQs, Contact Us and SAHIM

تسجيل المركبات في الحرم الجامعي

تقوم إدارة تطوير وخدمات الحرم الجامعي بتسجيل مركبات الطلبة عند إرسالهم طلب إلكتروني بتسجيل المركبة من خلال الرابط:e-Request to Register Your Car وبناءً عليه، يتم منحهم تصريح ركن المركبة في المساحات المخصصة لهم، كما يتم تخصيص مواقف أخرى للطلبة من أصحاب الهمم وزوار الجامعة.

للاستفسار، يرجى التواصل مع إدارة تطوير وخدمات الحرم الجامعي في:

أبوظبي:

هاتف: 3576-599-2-971+

بريد إلكتروني: facilitiesAUH@zu.ac.ae


دبي:

هاتف: 1897-402-4-971+

بريد إلكتروني: facilitiesDXB@zu.ac.ae

حضور الجلسة التوجيهية للطلبة المستجدين في برامج الدراسات العليا

يتعين على الطلبة المستجدين حضور جلستين توجيهيتين في 3 و4 يناير 2023 من الساعة 4:00 إلى 5:00 مساءً. وتخصص الجلستان لتعريف الطلبة بالجامعة ومواردها وبرامج الدراسات العليا ومنصات التواصل في الفصول الدراسية مثل، بلاكبورد، ومايكروسوفت آوتلوك، والاكسترانت ونظام بانر. كما تنظم الكليات جلسات توجيهية لطلبة الدراسات العليا المستجدين، حيث يتم الإعلان عنها بإرسال رسالة بكافة التفاصيل إلى الطلبة.

للمزيد من المعلومات حول الجلسات التوجيهية، يرجى الضغط على هذا الرابط:

Click here

تأجيل الالتحاق

يحق للطلبة التقدم بطلب تأجيل الالتحاق بالبرنامج إلى دورة التحاق أخرى مرة واحدة فقط من خلال إرسال طلب إلكتروني بتأجيل الالتحاق بالبرنامج من خلال الرابط:
e-Request to Defer Graduate Program Admission على أن يتم تسديد رسوم "تأجيل الالتحاق" غير المستردة (5,000 درهم) تاريخ 13 يناير 2023.

تتم إضافة رسوم تأجيل الالتحاق إلى الرسوم الدراسية في حساب الطالب.

ابقوا على تواصل

ندعوكم لزيارة الموقع الإلكتروني لعمادة الدراسات العليا باستمرار للاطلاع على آخر التحديثات فيهDeanship of Graduate Studies Intranet Portal يوفر الإنترانت للطلبة إمكانية الوصول المباشر إلى الموارد التعليمية مثل، الدليل التعريفي لطلبة الدراسات العليا والمعلومات الخاصة بمرافق الجامعة ومواردها والخدمات المتاحة، وذلك لتقديم الدعم اللازم للطلبة خلال مسيرتهم التعليمية.

للتواصل:

كلثوم المرزوقي

مسؤول التحاق أول - برامج الدراسات العليا

هاتف: 3562-599-2-971+

بريد إلكتروني: Kalthoum.AlMarzourqi@zu.ac.ae