Billboard

الأسئلة المتكررة

 
  • أريد تغيير قسمي، ماذا أفعل؟

    يمكنكم فقط تغيير قسمكم خلال فترة أضافة/أو الإنسحاب من مساق (الأسبوع الأول من الفصل الأكاديمي) بعد التحدث مع المرشد الأكاديمي المشرف عليكم

  • أريد أن انسحب من البرنامج؟ ماذا أفعل؟

    يتعين عليكم لقاء أحد الموّجهين في مكتب الحياة الطلابية بالجامعة وتوضيح سبب إنسحابكم . ويكون القرار بيد الموجّه الذي يفسّر لكم الإجراءات الواجب اتباعها بهذا الخصوص.

  • أريد أن أرفع التماساً بحق قرار فصلي، ماذا أفعل؟

    في حال أردتم تقديم طلب التماس بالنسبة لقرار فصلكم، يتعين عليكم التوجه إلى مكتب الحياة الطلابية وتقديم التماس خطي بالأسباب والحجج الداعمة لعدم وجوب فصلكم.

  • ما هي خياراتي في حال تم رفض طلب التماسي؟

    في حال عدم تعثركم أكاديمياً، وعدم تحقيقكم النجاح المطلوب، يمكنكم "العودة إلى الدراسة ببداية جديدة "بعد فصل أكاديمي واحد.

  • ما هو الدعم الذي أتلقّاه في حال واجهتني صعوبات خلال دراستي؟

    في حال واجهتكم أي صعوبات تعليمية، يمكنكم طلب المساعدة من:

    • إدارة التسهيلات الطلابية
    • المرشد الأكاديمي الخاص بكم
    • المرشدون الأكاديميون عموماً
    • مركز الكتابة الإنشائية
    • مركز الرياضيات
    • مركز " الطلبة المساندون"- برنامج الدعم التعليمي بين الطلبة أنفسهم
    • الأساتذة العاملون في المكتبات
  • كيف أتقّدم للمساعدة المالية؟

    إن كنتم من الطلبة المواطنين، يمكنكم زيارة مكتب دعم ومساعدة الطلبة والتقديم لطلب صرف المساعدة المالية.

  • ما الذي تغطّيه المساعدة المالية؟

    تغطي المساعدة المالية تكلفة الحاسوب المحمول (لاب توب)، الطعام، المواصلات وغيرها من المتطلبات التي تحتاجون إليها، مع الإشارة إلى أن الكتب الدراسية توزع للطلبة من دون اي تكلفة.

  • ما هي المستندات المطلوب تقديمها للحصول على المساعدة المالية؟
    • تعبئة الاستمارة الخاصة بالمساعدة المالية
    • نسخة عن خلاصة قيد الأسرة/ شهادات الميلاد الخاصة بجميع أفراد العائلة
    • نسخة عن جواز السفر/شهادة الميلاد
    • نسخة عن اي وثيقة تفيد بوجود أفراد في عائلته عاطلين عن العمل
    • شهادة بالراتب الإجمالي لولي أمر الطالب( بشرط عدم تجاوز صلاحية الشهادة فترة ثلاثة شهور من تاريخ إصدارها)
    • كشف حساب مصرفي لولي الأمر يغطي آخر ثلاثة أشهر
    • يحق للجامعة طلب أي وثائق إضافية أو الإعفاء من تقديم بعض من المستندات السابقة
  • ما أهمية حصول جامعة زايد على الاعتماد الأكاديمي بالنسبة لي كطالب؟

    إن حصول جامعة زايد على الإعتماد الأكاديمي من منظمة الولايات الوسطى للتعليم العالي بالولايات المتحدة الأمريكية يعني بأن المساقات الدراسية التي تقدّمها الجامعة لطلبتها معترف بها على مستوى رفيع من قبل إحدى أهم منظمات الإعتراف والإعتماد الأكاديميين. وبالتالي، فإن الشهادة التي تحصلون عليها بتخرجكم من الجامعة هي شهادة معترف بها دولياً، ويمكن لكم في حال رغبتم في متابعة الدراسة خارج الدولة تحويل مساقاتكم إلى الجامعة في التخصص الذي ترغبون في متابعته في الخارج.

  • متى يمكنني تقديم طلب الانتساب؟

    يمكنكم التسجيل في الجامعة في الفصل الدراسي الأولى ( خريف) بين في شهري أغسطس وسبتمبر، أو في الفصل الدراسي الثاني ( ربيع) بين شهري يناير وفبراير. يرجى العودة إلى موقع الجامعة الإلكتروني بالنسبة لآجال تقديم طلبات الالتحاق.

  • كيف يمكنني الإنتساب لأي من برامج الدراسات العليا في جامعة زايد، وما هي المستندات المطلوبة؟

    يمكنكم تحميل طلب الالتحاق من موقع الجامعة الالكتروني here.

    يمكنكم تقديم الطلب بواسطة البريد الالكتروني، الفاكس أو شخصياً، مرفقاً بالمستندات التالية:

    • رسم تقديم بقيمة 250 (يمكن توجيه الدفع بطريقة الشيك أو بحوالة مصرفية باسم جامعة زايد
    • نسخة من السجلات الرسمية، السجلات الاكاديمية، الدرجات العلمية، نتائج الامتحانات الرسمية ، شهادات أو درجات المرحلة الثانوية أو الجامعية أو غيرها من المراحل المتقدمة بعد الثانوية
    • نسخة من اختبار أيلتس / أو توفل iBT ( على ألا يتجاوز تاريخ الاختبار فترة سنتين)
    • البيان التعبيري الخاص بكم في النسق المطلوب
    • رسالتا توصية في النسق المطلوب
    • صورتان شخصيتان
    • نسخة من جواز السفر والإقامة ( إن كنتم من مقيمي الدولة)
  • في حال رفض طلبي، هل يمكنني استرداد رسم الطلب المدفوع؟

    لا يتم استرداد رسم طلب التقديم

  • ما هي الرسوم الدراسية للطلبة الدوليين في جامعة زايد؟

    يرجى مراجعة مكتب القبول والتسجيل لأي تفاصيل أخرى

  • هل ستكون دراستي باللغة الإنجليزية أم العربية؟

    اللغة التدريس المعتمدة في الجامعة هي الإنجليزية. وفي حال كنتم من الطلبة الناطقين بغير اللغة العربية، فيتعين عليكم التسجيل في مساق تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها

  • هل توفرّ جامعة زايد المواصلات؟

    لا توفرّ جامعة زايد المواصلات للطلبة، حيث يتعين عليكم تأمين وسيلة تنقّلكم بأنفسكم. ويمكن للجامعة أن تساعدكم بتوفير التوجيهات بشركات النقل المتخصصة للتعاقد معها

  • هل يمكن للطلبة الدّوليين الحصول على المساعدة المالية؟

    كلا، لا تتوفر المساعدة الدولية للطلبة الدوليين . ولكن يمكن لكم التقدم لبرنامج الإعفاء من الرسوم. يرجى لذلك التواصل مع مكتب مساعدة ودعم الطلبة لمزيد من التفاصيل.

  • كيف أتقدم لبرنامج " الإعفاء من الرسوم الدراسية"؟

    يمكنكم تحميل طلب " الإعفاء من الرسوم الدراسية" من الموقع الالكتروني للجامعة وتعبئتها مرفقة بالمستندات المطلوبة إلى مكتب مساعدة ودعم الطلبة.