إدارة الاستراتيجية والمستقبل هي المسؤولة عن إدارة المهام التي تسهم في دعم عمليات صنع القرار وكذلك تقييم الفعالية المؤسسية من خلال إعداد وتنفيذ ومراجعة نتائج الخطط الاستراتيجية / التشغيلية لجامعة زايد. يهدف هذا إلى ضمان الامتثال لمتطلبات الحكومة الإتحادية والاحتياجات والتحديات التي تواجه آليات التعليم العالي.

علاوة على ذلك ، تشرف الإدارة على تطوير السياسات التي تساهم في الحفاظ على كفاءة سير العمل. كما يضمن توفير المعلومات / البيانات المؤسسية والتقارير بشفافية ويحدد المخاطر المحتملة التي يمكن أن تؤثر على تنفيذ الخطط الاستراتيجية. يتم تصنيف المهام إلى ثلاث وحدات إدارية على النحو التالي:

  • مكتب البحوث المؤسسية

  • مكتب التخطيط الاستراتيجي

  • مكتب الفعالية المؤسسية


التخطيط الاستراتيجي:

التأكد على جاهزية الخطط الاستراتيجية والتشغيلية للجامعة تتماشى مع رؤى الجامعة ورسالتها وأهدافها الاستراتيجية ، وكذلك-مع متطلبات الامتثال الداخلية والخارجية ؛ قياس الأداء والإبلاغ عنه ، واقتراح خطط عمل تستند إلى الأداء السابق والحالي والمبادرات المستقبلية ؛ تعزيز ثقافة التميز والابتكار والإنتاجية العامة وإدارة المخاطر و استشراف المستقبل.

مكتب البحوث المؤسسية:

بمثابة مستودع رسمي ومركزي للجامعة للمعلومات والتقارير ، والمساعدة في إجراء الإستبيانات والتنبؤ في المستقبل

الفعالية المؤسسية:

تقديم التوجيه والدعم للجامعة والكليات والوحدات الأكاديمية لتلقي والحفاظ على الاعتماد وتحقيق الجودة التعليمية المؤسسية.

SFD-Org-Chart_Arabic

 

إدارة الاستراتيجية والمستقبل
 

ZU