إدارة الاستراتيجية والمستقبل هي المسؤولة عن إدارة المهام التي تسهم في دعم عمليات صنع القرار وكذلك تقييم الفعالية المؤسسية من خلال إعداد وتنفيذ ومراجعة نتائج الخطط الاستراتيجية / التشغيلية لجامعة زايد. يهدف هذا إلى ضمان الامتثال لمتطلبات الحكومة الإتحادية والاحتياجات والتحديات التي تواجه آليات التعليم العالي.
علاوة على ذلك ، تشرف الإدارة على تطوير السياسات التي تساهم في الحفاظ على كفاءة سير العمل. كما يضمن توفير المعلومات / البيانات المؤسسية والتقارير بشفافية ويحدد المخاطر المحتملة التي يمكن أن تؤثر على تنفيذ الخطط الاستراتيجية. يتم تصنيف المهام إلى ثلاث وحدات إدارية على النحو التالي:
-
مكتب البحوث المؤسسية
-
مكتب التخطيط الاستراتيجي
-
مكتب الفعالية المؤسسية
التخطيط الاستراتيجي:
التأكد على جاهزية الخطط الاستراتيجية والتشغيلية للجامعة تتماشى مع رؤى الجامعة ورسالتها وأهدافها الاستراتيجية ، وكذلك-مع متطلبات الامتثال الداخلية والخارجية ؛ قياس الأداء والإبلاغ عنه ، واقتراح خطط عمل تستند إلى الأداء السابق والحالي والمبادرات المستقبلية ؛ تعزيز ثقافة التميز والابتكار والإنتاجية العامة وإدارة المخاطر و استشراف المستقبل.
مكتب البحوث المؤسسية:
بمثابة مستودع رسمي ومركزي للجامعة للمعلومات والتقارير ، والمساعدة في إجراء الإستبيانات والتنبؤ في المستقبل
الفعالية المؤسسية:
تقديم التوجيه والدعم للجامعة والكليات والوحدات الأكاديمية لتلقي والحفاظ على الاعتماد وتحقيق الجودة التعليمية المؤسسية.