Billboard

الأسئلة المتكررة

التقديم لخدمات الدعم المادي

من المحتمل أني لست مؤهلاً للحصول على الدعم المادي. لذا، هل يجب أن أتقدم بطلب للحصول على الدعم المادي؟

نعم. يعتقد العديد من الطلبة بأنهم غير مؤهلين للحصول على الدعم المادي ويمنعون أنفسهم من الحصول عليه وذلك بتخلفهم عن تقديم الطلب. يعد التقديم لخدمات الدعم المادي مجاني ولا يوجد أي عذر يمنع الطلبة عن التقديم.

هل يجب أن ألتحق بجامعة زايد قبل أن أقدم طلب الحصول على الدعم المادي؟

نعم، يجب أن تكون طالباً في جامعة زايد لتقديم طلب الحصول على خدمات الدعم المادي.

هل يمكنني التقدم بطلب للحصول على الدعم المادي إذا لم أكن قد تقدمت بطلب الالتحاق بجامعة زايد؟

لا، يجب أن تكون طالباً في جامعة زايد للتقديم على أي من خدمات الدعم المادي.

هل يجب أن أحضر إلى الجامعة للحصول على الدعم المادي؟

نعم، يجب أن تحضر إلى الجامعة للتقديم والحصول على أي دعم مادي.

كيف أتقدم بطلب للحصول على الدعم المادي؟

- تحقق من الموعد النهائي للتقديم على الخدمات.
- اقرأ شروط الحصول على خدمات الدعم.
-  تحقق من استحقاقك لخدمات الدعم.
-  تجهيز المستندات المطلوبة لإنشاء الطلب.
- تقديم طلب للحصول على المساعدة اللازمة من برنامج الدعم المادي او موقع خدمات الإلكترونية لجامعة.

لماذا لا يمكنني تقديم طلب الدعم المالي الشهري قبل الموعد المعلن؟

لا يمكنك تقديم طلب قبل الموعد المعلن لأن المستندات التي تقدمها ستنتهي صلاحيتها بعد 3 أشهر ويجب أن تكون مستنداتك سارية المفعول لمدة شهرين على الأقل خلال السنة الأكاديمية.

هل يجب أن أقدم الطلب كل عام؟

نعم. تحتاج إلى تقديم طلب دعم مالي شهري جديد كل سنة أكاديمية للأسباب التالية:
1. العديد من المستندات التي قدمتها منتهية الصلاحية.
2. تتغير ظروفك عائلتك المالية والاجتماعية مما يغير من أهليتك للحصول على الدعم المالي الشهري، خاصة إذا كان لديك عدد مختلف من أفراد الأسرة أو تغير دخل أسرتك.

كيف يتم تحديد استحقاقي للدعم المادي؟

يتم تحديد أهلية الدعم المادي من خلال عدة عوامل.
1- التحقق من صحة المستندات التي قدمتها. إذا كان المستند الذي قدمته غير صالح، فسيتم رفضه وسيتم منحك أسبوعاً واحداً لرفع مستند جديدة.
2-احتساب متوسط الدخل الكلي للفرد في الأسرة الواحدة. 
3- المعدل التراكمي الخاص بك.

ما هي تكلفة التقديم لخدمات الدعم المادي؟

خدمات الدعم المادي مجانية.

هل لدى جامعة زايد كافة الأوراق المطلوبة للتقديم على طلب الدعم المادي؟

قم بتسجيل الدخول إلى http://fa.zu.ac.ae وتحقق مما يلي:
1- تأكد من تقديم طلب للسنة الأكاديمية الحالية
2- تأكد من قيامك بتحميل أي مستندات مرفوضة. ستكون حالة الطلب "المستندات المفقودة" للطلب الذي ستحتاجه لتحميل المستندات فيه.

والداي منفصلان، من يعتبر ولي الأمر الذي يجب أن أتقدم معه للحصول على الدعم المادي؟

إذا كان عمرك أقل من 21 عاماً، فأنت بحاجة إلى تقديم المستندات مع ولي الأمر الذي لديه وصايتك.
إذا كنت تبلغ من العمر 21 عاماً أو أكثر، فأنت بحاجة إلى تقديم المستندات مع ولي الأمر الذي لديه وصايتك أو الذي عشت معه لأكثر من 6 أشهر.

ما هي الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الطلبة عند التقديم على طلب الدعم المادي؟

- عدم تقديم طلب قبل الموعد المعلن.
- عدم تقديم المستندات المطلوبة خلال أسبوع.
- عدم استكمال مسودة الطلب خلال 7 أيام.
- عدم إضافة جميع أفراد الأسرة في الطلب.

هل سأحصل على الدعم المادي خلال الصيف؟

بالنسبة لدعم الأجهزة التعليمية، يمكنك الحصول عليها ولكن يجب أن تكون طالباً قي الجامعة.
بالنسبة إلى الدعم المالي الشهري، سيتم إخطارك بموعد انتهاء الدعم.

هل من الضروري متابعة وقراءة البريد الالكتروني المرسل من قبل وحدة دعم الطلبة؟

نعم، بما أن التواصل عبر البريد الالكتروني هو الطريقة الرسمية المعتمدة، فعلى الطلب متابعة وقراءة البريد المرسل من قبل وحدة دعم الطلبة.

نعم، يجب على الطلبة تحديث بياناتهم في بداية كل عام دراسي، حيث يتعرض الطالب لاحتمالية حذف اسمه من قائمة الدعم المادي في حال عدم تجديد الطلب.

ما الذي يحدث في حال لم أقم بتحديث البيانات؟

في حال لم يقم الطالب بتحديث بياناته في الوقت المحدّد، من دون تقديم أي مبرر مقبول مع إثبات، فلا يتم صرف الدعم المالي الشهري له.

ليس لدي حساب مصرفي حتى الآن ، هل لا يزال بإمكاني التقدم بطلب دعم مادي؟

نعم يمكنك التقديم بدون معلومات الحساب المصرفي. الحساب المصرفي غير مطلوب حتى تتم الموافقة على طلب الدعم المالي الشهري الخاص بك.

حول الدعم المالي الشهري:

هل يجوز للطالب استلام الدعم المالي الشهري من جهتين مختلفتين في وقت واحد؟

لا يجوز، يجب على الطالب استلام الدعم المالي الشهري من جهة واحدة فقط، وفي حال استلامه الدعم من جهتين، فيجب على الطالب إرجاع الدعم التي تم استلامه من جامعة زايد.

ما الذي يحدث إذا لم يحضر الطالب لاستلام الدعم المالي الشهري في الوقت المحدد من قبل وحدة دعم الطلبة؟

في حال عدم حضور الطالب لاستلام الدعم المالي الشهري في الوقت المحدد لشهرين متتاليين من دون إبداء أي عذر مقنع، فسوف يتعرض لحذف إسمه من قوائم الدعم المالي الشهري.

هل يمكن إيداع الدعم المالي الشهري للطالب في حساب ولي الأمر؟

كلا، يجب أن يكون الحساب البنكي باسم الطالب. إذا كان الطالب تحت عمر 17 سنة، فيجب أن يتواصل مع وحدة دعم الطلبة ليتم توجيهه.

كم عدد المساقات التي أحتاج للتسجيل فيها للحصول على الدعم المادي؟

يجب أن تكون مسجلاً في مساق واحد على الأقل لتتمكن من الحصول على الدعم المادي.

ما الذي يتوجب علي فعله في حال توقف صرف الدعم المالي الشهري عني؟

يجب عليك مراجعة وحدة دعم الطلبة لمعرفة سبب توقف صرف الدعم الشهري.

حول دعم الأجهزة التعليمية:

ما هو نوع الجهاز التعليمي الذي سيتم تسليمه للطالب؟

تحدد الكلية الجهاز التعليمي الذي سيستخدمه الطالب، ويتم تسليمه الجهاز تبعاً للجدول التالي:

الكلية البرنامج نوع الحاسب الآلي
كلية الفنون والصناعات الإبداعية تخصص الرسوم المتحركة
تخصص التصميم الجرافيكي
تخصص التصميم الداخلي
تخصص الفنون المرئية
بكالوريوس العلوم في تصميم الوسائط الإعلامية المتعددة
Windows
Mac
Windows
Mac
Mac
الإدارة جميع التحصصات Windows
كلية علوم الاتصال والإعلام تخصص الإنتاج الإعلامي والكتابة القصصية
تخصص الإتصال الاستراتيجي
تخصص السياحة والاتصال الثقافي
Mac
Windows
Windows
كلية التربية جميع التخصصات Windows
كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية جميع التخصصات Windows
كلية العلوم الطبيعية والصحية جميع التخصصات Windows
كلية الابتكار التقني جميع التخصصات Windows

هل يتم تبديل الجهاز التعليمي في حال تغييري التخصص؟

كلا، حيث أن الجهاز يُمنَح لمرة واحدة فقط خلال فترة الدراسة في الجامعة.

هل أُمنح الجهاز التعليمي الجديد في حالة فقدان أو تلف الجهاز؟

كلا، حيث أن الجهاز يُمنح لمرة واحدة فقط خلال فترة الدراسة في الجامعة، ولا يصرف أي مبلغ نقدي لتصليح الجهاز.

في حال حصول أي عطل في الجهاز التعليمي، هل يتم تزويدي بجهاز مؤقت حتى أقوم بإصلاح جهازي؟

نعم، إذا كان تصليح الجهاز يتطلب أكثر من يوم، يمكن للطالب زيارة “مركز إسعاد المتعاملين” للدعم التقني لطلب جهاز مؤقت.

حول برنامج الدعم المادي الذكي

 

تظهر الرساله التالي لي ماذا افعل؟


Q1

قم برفع المستندات المطلوبة في الرساله.

يتم رفض بطاقة الهوبة ، لماذا؟


يتم رفض الهوية لعدة اسباب:
1- المستند المرفق غير واضح.
2- البطاقة منتهيه الصلاحية.
3- لم يتم ارفاق الجهتين الامامية والخلفية من بطاقة الهوية في ملف واحد، مثال ادناه:

Emirates ID

يتم رفض شهادة من وزارة تنمية المجتمع ، لماذا؟


تأكد من ان تاريخ صدورها يكون خلال الـ 3 أشهر الماضية وأنه تم اصدارة من وزارة تنمية المجتمع ويكون ذو جودة جيدة. مثال أدناه:

Certificate from Ministry of Community Development

يتم رفض جواز السفر ، لماذا؟


يتم رفض الجواز لعدة اسباب:
1- المستند المرفق غير واضح.
2- الجواز منتهي الصلاحية.
3- لم يتم ارفاق صفحة المعلومات وصفحة الرقم الموحد أو الاقامة في ملف واحد، مثال ادناه:

passport

يتم رفض كشف حساب من البنك ، لماذا؟


يتم رفض الكشف لعدة اسباب:
1- المستند المرفق غير واضح.
2- لم يتم إرفاق جميع الصفحات في ملف واحد.
3- كشف الحساب لم يغطي فترة الــ (6) أشهر الأخيرة
4-اذا ولي الامر لا يعمل يجب رفع شهادة عدم العمل بدلا عن كشف الحساب

تم رفض خلاصة القيد ، لماذا؟


إرفق جميع صفحات خلاصة القيد في ملف واحد. او ويكون ان الملف المرفق غير واضح.

يتم رفض النموذج ، لماذا؟


تأكد من وضوح النموذج وتوقيع ولي الامر والطالب على النموذج.

أحصل على "سجل موجود لعناصر (عناصر) المعونة المحددة!" ، مثل الصورة أدناه ، ماذا أفعل؟


Record exists for selected Aid item(s)!

هذا يعني أنك بدأت بتكوين طلب للمعونه وانه تم حفظ الطلب كمسودة ، انظر أدناه. اعمل على الطلب المحفوظ كمسودة ولا تقوم بتكوين طلب جديدًا.

MAN

استلم رساله تطلب مني استكمال الطلب، لماذا ؟


ZU

يقوم النظام بتذكير الطالب بضرورة استكمال لطلب نظرا لعدم تقديمة، الرجاء زيارة الرابط المذكور في البريد الإلكتروني واستكمال الطلب.

رغم تقديمي لطلب الدعم استلم رساله تطلب مني استكمال الطلب، لماذا ؟


ZU

لقد قمت بتكوين اكثر عن طلب في النظام، بعد التأكد مرة أخرى من انه تم تقديم طلب واحد الرجاء تجاهل هذا البريد لأنه يخص الطلب الذي لم يتم تقديمة. الطلب الغير مقدم ستنتهي صلاحيته بعد عدة أيام.

استلم رساله تعلمني برفض مستند، لماذا؟


ZU

المستند المذكور في الرسالة لا يطابق شروط المذكورة في النظام، الرجاء قراءة السبب ورفع المستند بشكل صحيح في النظام.

استلم رساله تعلمني بتغير حالة الطلب، لماذا؟


ZU

يقوم النظام بإعلامك بحالة الطلب عند تغيره لتتمكن من متابعة الطلب، الرجاء قراءة الملاحظات وعمل الازم اذا لزم.

كيف يمكنني معرفة اذا تم تقديم الطلب؟


اما عند استلام رساله تعلمك بتقديم الطلب او عند تغير حالة الطلب الى "تم التقديم".

عند مراجعة النظام لم افهم حالة الطلب وما اذا يجب علي فعله؟


ادناه جميع الحالات وشرحها:


الحالة

وصف الحالة

ماذا أفعل

مسودة

تم حفظ الطلب كمسودة حتى تتمكن من تحريره في وقت لاحق.

استكمال الطلب

تم التقديم

الطلب مكتمل وتم إرساله للموظف المختص.

اذا لم يقم الموظف باتخاذ الإجراءات اللازمة تبعاً لمدة تقديم الخدمة الرجاء تقديم استفسار في القائمة الرئيسية.

قيد الدراسة

الطلب قيد الدراسة وسيتم إعلام الطالب بأي تحديث عبر تحديث حالة الطلب.

قيد التقييم من قبل اللجنة

تم ارسال الطلب للجنة ليتم تقيمها.

اذا لم يتم تغير حاله الطلب لمدة اسبوع الرجاء تقديم استفسار لمعرفة سبب عدم تغير حالة الطلب.

موافقة

تمت الموافقة على الطلب وسيتم إخطار الطالب بموعد ومكان استلام الجهاز أو طلب رقم الحساب الدولي الخاص بالطالب عبر البريد الالكتروني الخاص به التابع لجامعة زايد.

قراءة البريد الالكتروني المرسل من الوحدة لاستلام المساعدة.

مرفوض

تم رفض الطلب لعدم استيفاء الطالب او الطلب شروط المساعدة.

يمكنكم تصفح استحقاق والتاريخ للطالب للتعرف على سبب الرفض.

إذا كان القسم يحتوي على معلومات خاطئة الرجاء تقديم استفسار بجميع المعلومات المراد مراجعتها.

مستندات غير مكتملة

المستندات المرفوعة مرفوضة لعدم استيفائها الشروط.

الرجوع إلى الطلب وإعادة رفع المستندات المرفوضة.

تم صرف المساعدة

تم صرف المساعدة للطالب

الرجاء زيارة قسم المعونة المستلمة في القائمة الرئيسية.

منتهي الصلاحية

لم يتم تقديم هذا الطلب بعد إنشائه من 7 ايام.

تكوين طلب جديد وتقديمة.

جاهز

تم استكمال دراسة الطلب.

اذا لم يقم الموظف باتخاذ الإجراءات اللازمة تبعاً لمدة نقديم الخدمة الرجاء تقديم استفسار في القائمة الرئيسية.

تم تغيير فئة الطالب

تم تغير فئة الطلب.

الرجاء زيارة الطلب ورفع المستندات المطلوبة.

مكتمل

انتهاء مدة صرف الدعم المادي.

لا ينطبق