ZU

عن المركز

SCC

Team

شروق نافع

مدير مركز الارشاد الطلابي بالانابة

عمادة شؤون الطلبة

تعمل شروق في مجال الإرشاد والعلاج النفسي منذ أكثر من 10 سنوات، عملت خلالها بتقديم جلسات الارشاد الفردية والجماعية. تلقت تدريب وعملت في دول عديدة، منها مصر، الإمارات العربية المتحدة، و المملكة المتحدة، مما أتاح لها امكانية اتقان العديد من المهارات كما أتاح لها ذلك بترحيب التنوع الثقافي بصدر رحب.

تؤمن شروق بأن الإرشاد جهد تعاوني بيها وبين العميل، إذ أن كلاهما يعتبران شريكان بالتساوي خلال عملية الإرشاد. خلال الاجتماعات الأولى، تساعدك في وضع أهدافك من الاستشارة وتتيح لك الامكانية في اكتشاف الكثير من جوانب حياتك عبر التحدث بكل شفافية وحرية في بيئة آمنة وسرية وخالية من أية آراء سلبية. كما أنها ستساعدك في معرفة قواتك وامكانياتك. وفي الأخير ستساعدك على اتخاذ القرارات التي تناسبك أنت. تقدم شروق جلسات باللغة العربية والانجليزية.

البريد الإلكتروني: 

Shorouk.Nafie@zu.ac.ae

الهاتف: 4021547 04

المكتب: (R-GF-080) دبي  (ADM.1.107)أبوظبي

في أبوظبي

Speakers

علياء عجيل

مرشد طلابي أول- حرم أبوظبي

مركز الارشاد الطلابي

عمادة شؤون الطلبة

علياء عجيل مستشارة صحة عقلية مرخصة ومعتمدة من مجلس الولايات المتحدة الأمريكية. حصلت على شهادة الماجستير في الإرشاد السريري في مجال الصحة العقلية من جامعة جانون في ايري، بنسلفانيا، الولايات المتحدة الأمريكية. خلال تجربة عملها في جامعة زايد على مدى أربع سنوات كمرشد طلابي أول، وجدت علياء أنها تجربة ذات معنى، حيث إنها تساعد الطالبات على تطوير مفهوم إيجابي عن الذات ومهارات المواجهة، مما يساعد في تمكينهن والاستفادة من نقاط قوتهن. سنوات الجامعة تعد رحلة نمو يطور فيها الشباب هويتهم وشعورهم بذاتهم والآخرين والعالم. خلال سنوات الدراسة الجامعية، يمر الطلاب بمراحل انتقالية، حيث يكون دور المرشد ذا أهمية. كذلك توفر علياء الدعم للطلاب حتى يتمكنوا من اجتياز صعوبات المرحلة الانتقالية بسلاسة؛ فهي تلتقي بهم أينما كانوا، وتساعدهم على بناء ثقتهم بأنفسهم للوصول إلى المستوى الأمثل لأدائهم، وتركز على المشاركة الإيجابية معهم. إنها تعتقد أنه يمكننا تغيير العالم بالقدوة وليس بالآراء، وإن تهيئة البيئة التي يمكن للطلاب أن يشعروا فيها بالانتماء والأمان هي مفتاح النجاح. الإرشاد النفسي يمكن أن يكون نظام الدعم الخاص بك حيث تجد شعورا بالأمان والتعاطف دون الحكم عليك. الإرشاد عبارة عن عملية تعلم مستمرة، تستمر مع استمرارك في اكتساب المعرفة والمشاركة بطريقة إيجابية وتطبيق ما تتعلمه في العالم الواقعي. إن علياء ممتنة للغاية لطلابها الذين قدموا لها الفرصة لتكون جزءًا من رحلتهم. تشعر بالفخر لأنها أرشدتهم وشهدت تطورهم ونجاحهم. كما أنها تقدر شجاعتهم وكل جهد يبذلونه لمواجهة خوفهم وتحويله إلى تجربة تغيير لحياتهم. هي دائما تقول لهم: "الأشياء العظيمة لا تأتي من مناطق الراحة".

البريد الإلكتروني: Aliaa.Ajel@zu.ac.ae 

الهاتف:5993738 02 

المكتب: ADM. 1. 117

Speakers

د. منال صالح

مرشد طلابي أول- حرم أبوظبي

مركز الارشاد الطلابي

عمادة شؤون الطلبة

منال صالح تعمل كمرشد نفسي أول بمركز الارشاد الطلابي. حاصلة على دكتوراه  في علم النفس الصحي وشهادة الماجستير في علم النفس العلاجي وماجستير في الصحة العامة من جامعة ميسوري، الولايات المتحدة. بالإضافة إلى شهادات مهنية مختلفة، حصلت منال على شهادة مدرب من المجلس الوطني للمستشارين المعتمدين - القسم الدولي. منال عملت لسنوات طويلة في مجال الارشاد بالجامعات في السودان، والامارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، والولايات المتحدة الأمريكية.

من اهم أولوياتها مساعدة الطلبة على الشعور بالراحة وتعزيز استدامتها. منال لديها شغف في أن يصبح الطلبة مكتفيين ذاتيا قادرين على تجاوز الصعاب في المستقبل كما أنها تعتبر أكبر إنجازاتها هي القدرة على تهيئة بيئة مريحة وآمنة والتحسن الملموس لدى الطلبة والطالبات.

البريد الإلكتروني: Manal.Salih@zu.ac.ae 

الهاتف:5993573 02

المكتب: ADM-1-115

Speakers

سهيلة محمد

مرشد طلابي أول- حرم أبوظبي

مركز الارشاد الطلابي

عمادة شؤون الطلبة

تعمل الاستاذة سهيلة محمد كمرشد نفسي أول بمركز الإرشاد الطلابي بأبو ظبي. حصلت سهيلة على شهادة الماجيستير في علم النفس بتخصص دقيق في اختبارات القلق والقدرات المعرفية من جامعة غلاسكو بإسكتلندا في المملكة المتحدة. كما حازت بامتياز على شهادة الماجستير في القيادة التربوية من جامعة زايد والتي وحصلت فيها على جائزة أفضل بحث مقدم في ذلك العام. بالإضافة إلى ذلك لدى سهيلة شهادة معتمدة في تقديم الدعم والإرشاد النفسي في حال الأزمات من معهد الإرشاد النفسي بغلاسكو. تلقت سهيلة التدريب الإكلينيكي في عيادة الصحة النفسية بمستشفى راشد وتمتلك خبرة مهنية في العلاج النفسي لحالات الصحة العقلية المصنفة بين الخفيفة إلى الشديدة. بالإضافة الى ذلك فقد حصلت سهيلة على تدريب مكثف في العلاج النفسي باستخدام حركة العين (EMDR) وإعادة المعالجة لمعالجة الأفراد الذين يعانون من اضطرابات ما بعد الصدمة (PTSD). كما تعتبر سهيلة عضواً معتمدا في الدراسات العليا لشهادة (GBC) من جمعية علم النفس البريطانية (BPS). رغم ان سهيلة تستخدم مدارس واستراتيجيات متنوعة في الارشاد النفسي ولكنها تعتبر المدخل الإنساني الذي يعتبر ان للفرد قيمة أساسية في العلاج هو قلب العلاج. باعتبار ان هذا المدخل يقيم ويثمن مقدرات الفرد وإمكاناته في النمو النفسي الصحي والتغيير السلوكي المنشود الذي يقود الفرد  لحياة أكثر سعادة ورفاهية.

تتوفر أساليب العلاجات التي تقدمه الاستاذة سهيلة  للطلاب في طريقة متميزة وذلك بفضل تنوع خبراتها ومهنها.

خلفية سهيلة المهنية، تعاطفها وشغفها في خلق جو صحي مبنى على التفهم والتقبل بالإضافة الى مهاراتها في القيادة و التنظيم أسهمت في مسيرة نجاحها و زودتها بالمهارات المميزة في عملها كمرشدة نفسيه جل همها هو تحسين حياة الافراد و المجتمعات.

البريد الإلكتروني: Suhaila.mohammad@zu.ac.ae

الهاتف: 5993792 02

المكتب: ADM-1-111

Speakers

وفاء الحضرمي

مسؤولة التوعية الطلابية- حرم أبوظبي

مركز الارشاد الطلابي

عمادة شؤون الطلبة

تعمل وفاء كمسؤولة التوعية الطلابية في مركز الارشاد الطلابي في جامعة زايد. حصلت على شهادة البكالوريوس في علم النفس والخدمات الانسانية من جامعة زايد عام 2016، وتخصصت بالتخصص الفرعي في الإعلام وعلوم الاتصال.

تدربت وفاء وتطوعت في عدة مراكز متعلقة بعلم النفس كمركز تعليم لصعوبات التعلم، مركز نيو انجلاند للتوحد، ومركز الدعم الاجتماعي.

تتعامل وفاء بشكل خاص مع الطلبة والطالبات الذين لديهم حالات صحية وتقوم بالقيام ببعض التنسيقات التي تلائم احتياجاتهم في الحياة الجامعية، وأيضا تقوم بتنسيق الفعاليات والأنشطة التي تخص مجالات الصحة النفسية والجسدية.

البريد الإلكتروني: Wafaa.AlHadhrami@zu.ac.ae 

الهاتف: 5993590 02

المكتب: ADM-1-109 أبوظبي

Speakers

 آمال بن علوي

موظفة إدارية - أبوظبي

مركز الارشاد الطلابي

عمادة شؤون الطلبة

آمال بن علوي تعمل كضابط إداري في مركز الإرشاد الطلابي منذ عام ٢٠١٦. حصلت على شهادة البكالوريوس في علم النفس/ والخدمات الإنسانية من جامعة زايد سنة ٢٠١٦. وحاليا تدرس الماجستير في علم النفس في جامعة الإمارات العربية المتحدة.

انخرطت أمال في العمل الطوعى منذ بداياتها الدراسية في جامعة زايد ففي عام ٢٠١٥ـ٢٠١٦ عملت وساهمت في تأسيس نادي “لقيا” وفي عام ٢٠١٤ـ٢٠١٥. تطوعت للعمل في مركز التسهيلات الطلابية. بالإضافة الى ذلك شغلت امال منصب رئيسة مشروع "ابتسامة طفل". كما ساهمت في تنظيم عدة ورشات عمل في مركز رعاية الأحداث.

 البريد الإلكتروني: Amal.BinAlawi@zu.ac.ae

الهاتف:5993728 02

المكتب: ADM-1-105

 


وفي دبي

Speakers

اسمرالدا حسان

مرشد طلابي أول- حرم دبي

مركز الارشاد الطلابي

عمادة شؤون الطلبة

حصلت اسمرالدا على درجة الماجستير في العلاج النفسي والاستشارة من برنامج الدراسات العُليا المشترك بين جامعة ميدلسكس والمدرسة الجديدة للعلاج النفسي والاستشارات في لندن بالمملكة المتحدة.

اسمرالدا ترعرعت في دولة الامارات العربية المتحدة وعاصرت نهضتها وازدهارها فقد نشأت في مدينة دبي، التي منحتها الفرصة لتعلم المهارات اللازمة للتعامل وتبادل الخبرات مع أفراد من مختلف الأعراق والجنسيات، كما أن وجودها فيما بعد بأوروبا زاد من قدراتها في التواصل الاجتماعي والأكاديمي وأثرى مهاراتها في التواصل مع الاخرين بصورة مبنية على الفهم واحترام الثقافات وتقبل الاختلاف.

تجد اسمرالدا أن المدرسة الوجودية للعلاج النفسي لها صدى يتوافق مع شخصيتها كفرد يميل الى تقييم الذات والتأمل ويهتم بجميع أسئلة الحياة صغيرة كانت أم كبيرة مثل " كيف يمكنني أن اتغلب على القلق وأقدم محاضرتي بشكل ممتاز؟"  و "أنا في مفترق طرق، أين أذهب من هنا؟"

 يتمحور شغف اسمرالدا حول فهم كيفية تعايش الناس مع تجاربهم الحياتية، ما هي حوافزهم وما هي طبيعة مخاوفهم ومصادر فرحهم.

البريد الإلكتروني: Essmaralda.Hassan@zu.ac.ae

الهاتف: 4021146 04

المكتب: (R-GF-081)

Speakers

سهيلة الكعبي

مسؤولة التوعية الطلابية- حرم دبي

مركز الارشاد الطلابي

عمادة شؤون الطلبة

 

سهيلة الكعبي مسؤولة التوعية في مركز الإرشاد الطلابي. تخرجت من جامعة الإمارات العربية المتحدة في عام 2016 بدرجة البكالوريوس في علم النفس وتخصص فرعي في الفنون الجميلة. عملت في شركة مقاولات كأخصائي نفسي صناعي لمدة 3 سنوات، حيث قامت بتقديم ورش تدريبية في الذكاء العاطفي بالإضافة الى مساعدة الموظفين.

لقد أجرت تدريبًا منخفض الكثافة على العلاج المعرفي السلوكي، وهي معتمدة في العلاج بحقل الفكرة TFT. تعمل سهيلة بشكل وثيق مع الطلبة الذين يعانون من ظروف صحية، وتساعدهم في التنسيقات الأكاديمية. كما أنها تقوم بالتنسيق للفعاليات وبرامج التوعية المتعلقة بالرفاه النفسي والصحة الجسدية.

 

البريد الإلكتروني: Suhailah.AlKaabi@zu.ac.ae

الهاتف: 4021790 04

المكتب: (R-GF-0780)

Speakers

سارة المرزوقي

موظفة إدارية - دبي

مركز الارشاد الطلابي

عمادة شؤون الطلبة

تعمل سارة كموظف إداري في مركز الإرشاد الطلابي في جامعة زايد. حصلت على شهادة البكالوريوس في علم النفس والخدمات البشرية من جامعة زايد عام 2017. عملت سارة كمتدربة في هيئة تنمية المجتمع. بالإضافة لتطوعها في مركز سنسيز كير لأصحاب الهمم. ستكون سارة في منتهى السعادة بإرشادكم بخدمات المركز وتعريفكم بالفريق.

البريد الإلكتروني: Sara.AlMarzooqi@zu.ac.ae

الهاتف: 4021146-04

المكتب: R-GF-077

تواصل معنا


 

حرم أبوظبي:

المسؤولة الإدارية: أمال بن علوي

رقم الهاتف: 025993728 

 Amal.BinAlawi@zu.ac.ae :البريد الإلكتروني

ADM.1.105 :المكتب

الموقع: المبنى الإدارة، الطابق الأول، مكتب عمادة شؤون الطلبة، مركز الإرشاد الطلابي


حرم دبي:

المسؤولة الإدارية: ساره المرزوقي

رقم الهاتف: 044021637

 Sara.AlMarzooqi@zu.ac.ae :البريد الإلكتروني

R-GF-077 :المكتب 

الموقع: ممشى الطالبات، الطابق الأرضي، مكتب عمادة شؤون الطلبة، مركز الإرشاد الطلابي


احجز موعد    |    العودة إلى "عن المركز"    |    العودة إلى الصفحة الرئيسية