Billboard

أسئلة مكررة

أسئلة مكررة

التدريب العملي – التمهيد للتوظيف

سوف أباشر التدريب العملي خلال الفصل القادم . ما هي إجراءات التسجيل؟


ثلاث خطوات للتسجيل هي: أولاً، تسجيل مساق التدريب العملي ، ثانياً، التسجيل في البوابة الالكترونية الخاصة بإدارة الشؤون المهنية بالضغط هنا (https://careers.zu.ac.ae/)، و ثالثاً، ملء خانة المعلومات الشخصية وخيارات الشركات المتاحة للقيام بالتدريب

ما هي فترة التدريب العملي؟


تختلف فترات التدريب العملي من فصل دراسي لآخر، وتكون عادة بين (7) إلى (8) أسابيع. تاحة للقيام بالتدريب

كيف لي أن أتأكد من أنه تم قبولي للقيام بتدريب عملي في شركة ما؟


يتم إطلاع الطلبة على اي مستجدات خاصة حول هذا الموضوع من خلال التواصل معهم عن طريق بريدهم الالكتروني، وذلك عبر البوابة الالكترونية الخاصة بشؤون التوظيف.

خدمات توظيف الخرجين


أنا خريج وأريد حجز جلسة إرشاد مهني ، ولكن لا يمكنني العثور على جلسة في غضون يومين؟


بالنظر إلى أنه نظام حجز وأن هناك خريجين آخرين يستخدمون الخدمة أيضًا ، سيسمح نظام Career Portal بفترة إشعار مدتها يومين لمرشدك للتأكد من عدم وجود تعارض في جدول الحجز. وبالتالي ، يمكنك الحجز والاطلاع على الفترات الزمنية المتاحة بعد يومين.

أنا خريج وقد قدمت طلب إرشاد مهني. ما هي الخطوات التالية؟


إذا تم تأكيد الطلب ، فستتلقى بريدًا إلكترونيًا للتأكيد من إنشاء نظام مع الموقع الفعلي أو رابط الاجتماع الافتراضي والوقت المحدد. إذا لم تقم بذلك ، فيرجى التحقق من البريد العشوائي أو البريد غير الهام للحصول على رسالة التأكيد الإلكترونية أو تحقق من عنوان بريدك الإلكتروني المسجل الذي أدرجته كبريد إلكتروني للاتصال الرئيسي في ملف التعريف الخاص بك على بوابة الوظائف.

أنا خريج وأريد تحديث معلومات الاتصال الخاصة بي.


لتحديث معلومات الاتصال الخاصة بك حتى نتمكن من التواصل معك بسهولة وضمان سلاسة جلسات الإرشاد المهني الخاصة بك ، قم بزيارة البوابة المهنية (http://careers.zu.ac.ae) وانقر فوق علامة التبويب الملف الشخصي ، ثم قم بتحديث المعلومات ذات الصلة وفقًا لذلك.

أنا خريج تقدمت بطلب لوظيفة من خلال البوابة المهنية ولكني لم أتلق أي تحديث.


نشكرك على اهتمامك بفرص العمل المتاحة عبر البوابة المهنية. سيعتمد الإطار الزمني لصاحب العمل على تحديثك على عملية التوظيف الفردية الخاصة بهم. في غضون ذلك ، يسعدنا دعمك وزيادة فرصك في التوظيف ونشجعك على حجز جلسة إرشاد مهني معنا.

أنا خريج مهتم بمعرفة الطرق التي يمكن لأصحاب العمل من خلالها الاتصال بنا. لها الاتصال بنا. .


يمكن لأصحاب العمل الوصول إلى سيرتك الذاتية بعدة طرق. أولاً ، يمكنهم مشاهدته من خلال تقديمك مباشرةً إلى شاغر الوظيفة المتاحة على بوابة الوظائف. ثانيًا ، يمكنهم تنزيل سيرتك الذاتية مباشرةً دون نشر فرصة عمل. ثالثًا ، يرجى التحقق من بريدك الإلكتروني المسجل إذا كانت هناك وظائف شاغرة تم الإعلان عنها من خلالنا والتي قد تطلب منك إرسال سيرتك الذاتية مباشرة وفقًا للتعليمات الواردة في البريد الإلكتروني.

أنا خريج ولا يمكنني الوصول إلى حساب بوابة الوظائف.


بعد التخرج ، تعتبر الآن من خريجي جامعة زايد. وبالتالي ، نطلب منك التفضل بإعادة تسجيل نفسك في بوابة الوظائف حتى يتم تحديث النظام بأنك لست طالبًا حاليًا وسيسمح لك بالتقدم للوظائف. لإعادة تسجيل نفسك ، يرجى زيارة صفحة "بوابة الوظائف" ، ثم اختيار "الخريجون" وإدخال بياناتك. يرجى التأكد من أنها التفاصيل الصحيحة عن طريق التحقق من نصك (خاصة المعدل التراكمي).

أنا خريج وأريد الدخول إلى البوابة المهنية. حديث.


يمكنك الوصول إلى البوابة المهنية بالنقر على هذا الرابط (https://careers.zu.ac.ae/) والتسجيل كـ "Alumni".

أنا خريج مهتم بمعرفة البرامج الإضافية المتاحة من منظور دعم التوظيف.


إلى جانب خدماتنا ، التي تشمل مقابلات العمل التجريبية ، واستراتيجيات البحث عن وظيفة ، وتقنيات بناء السيرة الذاتية ، والإجابة على الأسئلة المتعلقة بالإرشاد المهني العام ، قدمنا أيضًا برنامجًا جديدًا يدعى"انطلاق" يهدف إلى توفير رؤى أساسية لتعزيز قابليتك للتوظيف كخريج جديد. . نحن أيضًا نتشارك مع شركات أخرى لتقديم دورات تدريبية ، والتي سيتم الإعلان عنها عبر البريد الإلكتروني أو البوابة المهنية.

تخرجت مؤخراً. هل تساعدني الجامعة في إيجاد عمل للخريجين الجدد ؟


تدعم إدارة الشؤون المهنية للطلبة والخريجين الخريجين الجدد في البحث عن فرص عمل مناسبة من خلال تزويدهم بالإعلانات الخاصة بالشواغر الوظيفية.

الإرشاد المهني وخدمات الإرشاد


لا أعرف أي تخصص أريد دراسته؟


تدعم إدارة الشؤون المهنية للطلبة والخريجين الطلبة المترددين في اختيار التخصص المناسب لهم من خلال القيام بتقييم شخصي لهم وذلك بهدف إيجاد تخصصات تناسب شخصياتهم وميولهم.

لا أعرف ماذا اكتب في سيرتي الذاتية؟


تنظم إدارة الشؤون المهنية للطلبة والخريجين ورشة خاصة لتعليم الطلبة كيفية كتابة سيرة ذاتية صحيحة.

لم أقم بإجراء أي مقابلة عمل من قبل؟


تنظم إدارة الشؤون المهنية للطلبة والخريجين ورشات خاصة تعلّم الطلبة كيفية الاستعداد لإجراء مقابلات العمل.

كيف يمكنني جدولة موعد مع المرشد المهني ؟


قوموا بزيارة موقع الجامعة، وانقروا على " الخدمات الالكترونية"، واختاروا خانة " الإرشاد المهني- للطلبة الحاليين"، واذكروا الغرض من المقابلة ( كتابة السيرة الذاتية، تعزيز مهارات المقابلات المهنية، اختيار التخصص، وغيره).

متى أكون بحاجة إلى مساعدة المرشد المهني؟


مباشرة عند بدء الدراسة حيث يقوم المرشد المهني بمساعدة الطلبة في اختيار التخصص الذي يناسب شخصياتهم، ومساعدتهم في كتابة سيرتهم الذاتية بشكل مهني متقن، سواء للعمل بدوام كامل أو للانخراط في الأعمال التطوعية، أو الأعمال الصيفية وفرص التدريب العملي المتاحة، وأيضاً للعمل بدوام جزئي. كما يمكن للموجه المهني إعطاء نصائح وتوصيات في كيفية النجاح في المقابلات المهنية.

برنامج التوظيف الجزئي في الحرم الجامعي ((ONCE


أبحث عن عمل بدوام جزئي. هل بإمكانكم مساعدتي؟


تطرح إدارة الشؤون المهنية للطلبة والخريجين برنامج ONCE، وهو برنامج خاص بالتوظيف في الحرم الجامعي، ويتيح للطلبة المستمرين فرص العمل بدوام جزئي مع دراستهم في الحرم الجامعي.

كيف يمكنني كطالب في الجامعة التسجيل في برنامج ONCE؟


تقوم إدارة الشؤون المهنية للطلبة والخريجين بالإعلان عن الوظائف المتاحة في الحرم الجامعي. وفي حال تناسبت متطلبات الوظيفة مع مجالاتكم أو قدراتكم، يمكنكم تحميل سيرتكم الذاتية في الموقع الخاص.

أنا من الخريجين الجدد وأرغب في العمل في الجامعة من خلال برنامجONCE:


البرنامج متاح فقط للطلبة المستمرين وليس للخريجين.