مكتب البحوث المؤسسية
يدعم مكتب البحوث المؤسسية اتخاذ القرارات المؤسسية والتخطيط وتقييم الفعالية المؤسسية والبرنامجية من خلال جمع المعلومات المؤسسية ذات الصلة وتحليلها ونشرها.
تشمل الأنشطة و الإستبيانات التي تدار بانتظام وتقييمات التدريس; تقارير عن الالتحاق, الدرجات الممنوحة, مؤشرات الأداء الرئيسية; دراسات معدلات الاستبقاء والتخرج; توقعات تسجيل الطلبة واحتياجات أعضاء هيئة التدريس; دعم عمليات التخطيط الاستراتيجي; إعداد دراسات وتقارير ذات أغراض خاصة; الردود على الطلبات الداخلية والخارجية للحصول على المعلومات; وتوفير بيانات مفيدة على هذا الموقع.
وفي إطار تنفيذ الأنشطة ، يقوم المكتب بجمع البيانات وحفظها وتحريرها وتحليلها وتفسيرها ، فضلا عن توفير أعلى مستويات الجودة والمعلومات في الوقت المناسب للدوائر الداخلية ، والحكومة الاتحادية ، ومركز بيانات وإحصائيات التعليم العالي ، ومجلس أبوظبي للتعليم. تقوم دائرة الرقابة الداخلية بشكل دوري بإدارة الدراسات الاستقصائية وتقييمات التدريس ؛ تقارير عن الالتحاق ، والدرجات الممنوحة ، ومؤشرات الأداء الرئيسية للرضا ، والعبء الأكاديمي لأعضاء هيئة التدريس ؛ دراسات معدلات الاستبقاء والتخرج; إسقاطات تسجيل الطلبة ودراسات الأغراض الخاصة والتقارير والردود على الطلبات الداخلية والخارجية للحصول على المعلومات.
يتم تصنيف المسؤوليات على نطاق واسع إلى مجالين يمكن وصفهما ببساطة باسم "البحوث" و "التقارير".
البحوث
-
إجراء دراسات متخصصة لدعم احتياجات وأولويات الحرم الجامعي ، سواء استجابة لطلبات محددة أو بشكل استباقي لتحديد الاحتياجات ومعالجتها.
-
تقديم الدعم للوحدات الأكاديمية والإدارية.
-
تلخيص بيانات الكلية التي تعكس فعالية الدعم التحليلي حسب الاقتضاء.
-
تنسيق وإدارة وتحليل وتقديم تقرير عن مشاريع المسح على مستوى الكلية.
التقارير
جمع وتلخيص ونشر بيانات الحرم الجامعي للاستخدام الداخلي.
جمع وتلخيص ونشر بيانات الحرم الجامعي لأغراض إعداد التقارير الخارجية: والتقارير الإتحادية ، مفوضية الولايات الوسطى للتعليم العالي ، والفصول الدراسية ، ومجلس أبوظبي للتعليم ، والتصنيفات والمقارنة المعيارية
تقديم معلومات موجزة داخلية وبحوث لدعم قرارات الإدارة.