News

انطلاق برنامج الإرشاد الأكاديمي للطلبة الجدد بجامعة زايد

15 Aug 2017

تستعد جامعة زايد لاستقبال طلبتها الدارسين في العام الجامعي الجديد 2017/ 2018، الذي سيبدأ يوم الأحد المقبل 20 أغسطس، في كلا فرعيها بأبوظبي و دبي، والبالغ إجمالي عددهم 9100 طالب وطالبة بينهم 2600 جدد انتقلوا إليها من المرحلة الثانوية.   

وكان مكتب مسجّل الجامعة قد دعا الطلبة المسجلين في مؤسسات التعليم العالي الأخرى والراغبين في التحويل إلى جامعة زايد إلى الدخول على الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم للقيام بذلك خلال الفترة من 17 إلى 25 يوليو الحالي.

وسوف تستقبل الجامعة طلبتها الجدد في فرعها بدبي يوم غد (الثلاثاء 15 أغسطس) وفي فرعها بأبوظبي بعد غد (الأربعاء 16 أغسطس) اعتباراً من الساعة الثامنة والنصف صباحاً، حيث أعدت لهم برنامجاً للإرشاد الأكاديمي بعنوان "يا هلا" يحضرونه وبرفقتهم أولياء أمورهم في مركز المؤتمرات بكلا الفرعين، ويستمعون في بدايته إلى كلمة ترحيبية متلفزة من معالي الشيخة لبنى القاسمي وزيرة الدولة للتسامح رئيسة جامعة زايد، بحضور سعادة الأستاذ الدكتور رياض المهيدب مدير الجامعة والدكتورة ماريلين روبرتس نائبة مدير الجامعة والهيئة التدريسية والإدارية للجامعة، ثم تتواصل فعاليات البرنامج حتى بعد الظهر.

 ويستهدف برنامج "يا هلا" التمهيد للعام الأكاديمي الجديد، بمساعدة الطلبة والطالبات الجدد على الانتقال السلس من أجواء وأنظمة الحياة المدرسية التي عاشوها حتى المرحلة الثانوية والاندماج في أجواء وأنظمة الحياة التعليمية والثقافية الجديدة في جامعة زايد.

ويشارك عدد من الطلبة المنتظمين بكليات الجامعة في هذا البرنامج حيث يتوزعون كمرشدين لكل مجموعة من زملائهم الجدد ويشرحون لكل منهم تفاصيل الدراسة بالبرامج المختلفة وملامح الحياة الجامعية ويجيبون على أسئلتهم واستفساراتهم بما يوفر لهم فهماً أفضل لما هم مقبلون عليه وسيستمرون فيه حتى التخرج.

وتنطلق فعاليات البرنامج في كلا حرمي الجامعة بدبي وأبوظبي بإجراءات الترحيب بالطالبات الجدد وأولياء أمورهن وتوزيع البطاقات الجامعية على كل طالبة، ثم تعقد في الحادية عشرة جلسة تعريفية للأدوار التي تقوم بها الإدارات والأقسام التي تقدم خدمات مباشرة للطالبات مثل إدارة شؤون الطلبة ومكتب القبول والتسجيل، وذلك من خلال عروض تقديمية تعقبها مناقشة تجربة طلابية في التعامل معها والاستفادة من خدماتها.

وعقب الجلسة تنطلق الطالبات وأولياء أمورهن في جولة في الحرم الجامعي يتلقون خلالها عروضاً تعريفية ميدانية حول كل من برنامج الإعداد الأكاديمي ومركز الإرشاد الطلابي والكلية الجامعية ومكتب التسهيلات وبرنامج "الطلبة المساندون" ومكتب خدمات الحاسب الآلي ومكتب التوظيف والإرشاد المهني، ومكتب الصحة والسلامة ومكتبة الجامعة.

أما الطلاب الجدد بفرع الجامعة بأبوظبي فيتم استقبالهم وأولياء أمورهم يوم الأربعاء في العاشرة صباحاً بالقاعة الخضراء في مبنى المكتبة بمبنى الطلاب وتتواصل نفس فعاليات البرنامج لهم حتى الثانية بعد الظهر. 


Zayed University Zayed University Zayed University Zayed University Zayed University Zayed University Zayed University Zayed University Zayed University Zayed University Zayed University Zayed University Zayed University