News

"الاتحادية للكهرباء والماء" توقع مذكرة تفاهم مع جامعة زايد

01 Jun 2016

وقعت الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، مذكرة تفاهم مع جامعة زايد، تهدف إلى تعزيز الشراكة بينهما وتسهيل التعاون في المشاريع البحثية والتدريبية، بالنسبة للموضوعات المتعلقة بالبيئة.

بموجب هذه المذكرة سيتلقى طلبة جامعة زايد تدريباً من جانب الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء على الإنتاج المستدام للمياه واستخدامها، فيما ستقوم جامعة زايد بالتعاون مع الهيئة، بتنظيم أنشطة التوعية وورش العمل، وكذلك إجراء البحوث ذات النفع المتبادل في مختلف مواقع ومرافق الهيئة.

وقّع المذكرة من جانب الهيئة السيد عدنان نصيب سالم، المدير العام بالوكالة، ومن طرف الجامعة د. ماريلين روبرتس نائب مدير الجامعة بالإنابة.

وفي معرض تعليقه على هذه المذكرة، قال السيد عدنان نصيب سالم إن المذكرة تتضمن عدة بنود، أهمها تنفيذ عدد من الدراسات البيئية التي من شأنها إضافة عدد من متطلبات التطوير والتحسين العلمي الممنهج، لزيادة الكفاءة وتقليل الآثار البيئية السلبية، وتنفيذ دراسات مشتركة مع الجامعة، تخدم الأبحاث في مجالات الطاقة والبيئة والمياه.

وقال سالم أنه بموجب هذه الاتفاقية أيضاً سيتم تنفيذ استبانات لقياس الرضا وفعالية الأداء البيئي بالنسبة للهيئة، وإعداد وتصميم فيديوهات تصويرية وإعلانات وحملات للهيئة من قبل خريجات تخصصات الإعلام كمشاريع طلابية، إلى جانب تنظيم دورات توعوية مشتركة وورش عمل للطلبة والموظفين على حد سواء.

ومن جانبها، عبرت د. روبرتس عن سعادتها للشراكة والتعاون الذي ستعززه مذكرة التفاهم بين جامعة زايد والهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، مشيرة إلى أن هذه الشراكة تتيح لكلا الجانبين فائدة مشتركة، تتمثل ثمارها في فتح قنوات بحثية جديدة لأساتذة الجامعة وطلبتها، توسع الأفق الميداني لهم وتضفي على النشاط الأكاديمي روح المسؤولية الاجتماعية وتعزز لديهم مهارات البحث وتدعم قدرتهم على الإبداع والابتكار.

تم توقيع هذه المذكرة بمقر الجامعة، اليوم الأربعاء، وحضر التوقيع عدد من المسؤولين من كلا الجانبين.


Zayed University Zayed University Zayed University
 

close rating