News

جامعة زايد تنظم معرضها السنوي للتدريب والتوظيف بفرعيها في ابوظبي و بدبي

02 May 2011

 افتتح معالي أحمد حميد الطاير محافظ مركز دبي المالي العالمي ود. سليمان الجاسم مدير جامعة زايد معرض الجامعة السنوي للتدريب والتوظيف بحضور سعادة عبد الغفار حسين رئيس جمعية الإمارات لحقوق الانسان، وعبدالله حميد علي المزروعي رئيس مجلس إدارة مركز الإمارات العربية المتحدة للصرافة، وعدد من الشخصيات العامة والمسؤولين من المؤسسات المشاركة ، وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وطلبة الجامعة ، و بمشاركة حوالي 60 من المؤسسات والهيئات الكبرى وقطاعات الأعمال المختلفة .

ويهدف المعرض الى دعم التوطين وتوفير فرص العمل والتدريب لطلبة الجامعة من خلال استقطاب العديد من الهيئات والدوائر والشركات التي تحرص على طرح برامجها في مختلف التخصصات.

وقال معالي أحمد حميد الطاير ان تنظيم مثل هذه المعارض يساهم في التعرف على مهارات وقدرات الطلبة من قبل الشركات والمؤسسات العامة والخاصة ، والعمل على استقطاب التخصصات المطلوبة لحاجات أسواق العمل، الى جانب توفير فرص العمل للكوادر المواطنة بهدف دعم استراتيجيات التوطين، وأشاد معاليه بجهود الجامعة وحرصها على تنظيم المعرض بما يتيح الفرص للطلبة للاطلاع على الجديد في الوظائف وكيفية التعامل مع متطلباتها .

من جهته أكد د. سليمان الجاسم مدير جامعة زايد على أهمية إقامة المعارض والاطلاع علي المستجدات في قطاعات الأعمال المختلفة من خلال التعاون مع كبريات الشركات والمؤسسات وتبادل الخبرات والمعارف حيث تعرض الجامعة برامجها التعليمية والأكاديمية وتخصصاتها المتنوعة وتقدم المؤسسات برامجها التدريبية واستراتيجيات وظائفها، مشيرا الى أن تنظيم الجامعة للمعرض بفرعيها في ابوظبي ودبي يعكس مدى اهتمامها وحرصها على توفير الفرص المناسبة لتوظيف الخريجين وعرض مهارات طلبتها خاصة أن مثل هذه الفعاليات تلعب دوراً حيوياً في تعزيز العلاقات بين المؤسسات والهيئات العامة والخاصة وجامعات الدولة لدعم سياسات التوطين التي تسعى الجهات المسئولة إلى تجسيدها واقعاً ملموساً من خلال توفير الوظائف والإعداد العلمي الجيد للكوادر المواطنة بما يتوافق مع المستجدات المتلاحقة للعصر الحديث، وهو ما يؤكد عليه معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس جامعة زايد في توجيهاته ومتابعته للجامعات ومؤسسات التعليم العالي بالدولة التي لا تدخر وسعا في طرح البرامج التعليمية المتطورة التي تحقق هذا الهدف.

وأوضحت صالحة الكاس - منسقة التطوير المهني -  أن المعرض هذا العام يستقطب شركات ومؤسسات متنوعة من خلال جهود قسم الشؤون المهنية بإدارة القبول والتسجيل في الجامعة ، حيث تطرح القطاعات المشاركة عروضها التدريبية والوظائف المتاحة، وتنظم ورش عمل عن "بناء المسار المهني" ومحاضرات تتضمن "آليات البحث عن العمل" ، إضافة الى قيام قسم شؤون الخريجات بتنظيم حلقات نقاشية تتناول تجارب وخبرات عدد من خريجات الجامعة اللاتي يشغلن وظائف مرموقة، الى جانب استضافة عدد من الشخصيات العامة الذين قدموا عروضا عن خبراتهم المكتسبة وتجاربهم العملية في التخصصات المختلفة .

H. H. Sheikh Mohammed tours ZU  H. H. Sheikh Mohammed tours ZU  H. H. Sheikh Mohammed tours ZU  H. H. Sheikh Mohammed tours ZU  H. H. Sheikh Mohammed tours ZU  H. H. Sheikh Mohammed tours ZU  H. H. Sheikh Mohammed tours ZU  H. H. Sheikh Mohammed tours ZU  H. H. Sheikh Mohammed tours ZU  H. H. Sheikh Mohammed tours ZU  H. H. Sheikh Mohammed tours ZU