معهد دراسات العالم الإسلامي في جامعة زايد يقدم برامج جديدة للماجستير

20 Dec 2011

دشن معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس جامعة زايد أربعة برامج جديدة للماجستير يقدمها معهد دراسات العالم الإسلامي وذلك في حفل الافتتاح الذي أقيم في حرم جامعة زايد بمدينة خليفة في أبو ظبي بحضور فضيلة الدكتور علي جمعة مفتي جمهورية مصر العربية وعدد من المسؤولين و الشخصيات العامة و المهتمين بمجال الدراسات الإسلامية، حيث أقيم الاحتفال يوم الخميس الموافق الخامس عشر من شهر نوفمبر 2011 .

وتشمل برامج الماجستير الجديدة كلا من "ماجستير الدراسات الإسلامية المعاصرة" و"ماجستير الدراسات الوقفية" و"ماجستير الاقتصاد الإسلامي و إدارة الثروات"و"ماجستير دراسات العالم الإسلامي".
وأعرب معالي الشيخ نهيان خلال كلمته عن أهمية هذه الخطوة في طرح برامج جديدة ومختلفة في مجال دراسات العالم الإسلامي والتي تعتبر امتدادا لتميز الجامعة منذ تأسيسها.

وتتضمن أهداف برامج ماجستير معهد دراسات العالم الإسلامي تعزيز القراءة النقدية الموضوعية لأهم العلوم والمعارف الإسلامية التي تشكل وعي الإنسان المعاصر. وذلك لتكوين متخصصين في الدراسات الإسلامية قادرين على التفاعل مع المتغيرات المعاصرة على نحو إيجابي، ولديهم وعي عميق للقضايا والاتجاهات المعاصرة في العالم الإسلامي وفي دولة الإمارات على وجه الخصوص.  كما تسعى برامج الماجستير الجديدة الى تطوير البحوث النقدية التي تغطي الجوانب النظرية والعملية بالإضافة الى الدراسات الإسلامية المقارنة. يتم تقديم كل برنامج من برامج الماجستير الأربعة في 36 ساعة معتمدة. ويعتمد التدريس على تقنيات حديثة للقيام بعملية تدريب وتطوير الطلاب. كما تتضمن عملية التدريب محاضرات يقدمها أعضاء هيئة تدريس معروفون محليا وعالميا.

Photo Photo Photo Photo