Search Result

مبادراتنا

 
 

عام التسامح

 
محاضرة عن التسامح في مكان العمل لطالبات جامعة زايد

نظم "مكتب الخريجين والشؤون المهنية" بجامعة زايد فعالية توعوية حول التسامح في مكان العمل، وذلك استهلالاً لسلسلة من الأنشطة المتتالية التي تستهدف إطلاع الطالبات على القيم والفضائل التي يجب أن يتحلين بها خلال مسيرتهن المهنية، والتي تستند إلى جذور عميقة في تقاليد المجتمع الإماراتي وإرثه الأخلاقي.

افتتاح معهد لتعليم اللغة الكورية بجامعة زايد

دشن سعادة الأستاذ الدكتور رياض المهيدب مدير جامعة زايد وسعادة جيون يونغ ووك قنصل عام جمهورية كوريا الجنوبية في دبي فرعاً لمعهد "كينج سيجونغ" لتعليم اللغة الكورية في حرم الجامعة بدبي، ضمن احتفالية فنية ثقافية نظمتها القنصلية العامة لكوريا الجنوبية بالتعاون مع الجامعة في إطار عام التسامح.

جامعة زايد تنظم ندوات سينمائية مفتوحة حول التسامح

تنظم كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة زايد سلسلة ندوات سينمائية عامة مفتوحة للجمهور حول موضوع التسامح، وذلك في منارة السعديات بأبوظبي، يومي الأحد 27 أكتوبر والأربعاء 30 أكتوبر الجاري، ثم يومي الجمعة والسبت 6 و7 ديسمبر. يتخلل كل ندوة منها عرض لأحد الأفلام العالمية حول مفهوم التسامح.

إبداعات 100 فنان من 40 دولة تصاميم عالمية للتسامح في "فضاء جامعة زايد الفني"

يستضيف "فضاء جامعة زايد للفنون" بمجمع "السركال أفنيو" بدبي معرضاً بعنوان "مشروع التسامح" يضم 100 تصميم فني أبدعها فنانون من مختلف أنحاء العالم.

إعلاميون يؤكدون على أن نشر الإيجابية و القيم الحميدة أهم ميزات الإعلام الإماراتي

نظمت كلية الإعلام والاتصال بجامعة زايد منتدى الإعلام العربي والتسامح بدورته الأولى في حرم الجامعة بدبي، بحضور كل من سعادة الأستاذ الدكتور رياض المهيدب مدير الجامعة، وسعادة ضرار بالهول الفلاسي المدير التنفيذي لمؤسسة "وطني الإمارات"، و الأستاذ محمد الحمادي، رئيس تحرير جريدة الرؤية، وعدد من الإعلاميين بدولة الإمارات وأعضاء من الهيذة التدريسية والطلبة من جامعة زايد.

إحياء "يوم البخور" الصيني في جامعة زايد

بحضور سعادة الأستاذ الدكتور رياض المهيدب مدير جامعة زايد، نظم معهد "كونفوشيوس" بالجامعة، في إطار احتفاله باليوم العالمي للسعادة، فعالية ثقافية للتعريف بـ "يوم البخور" الصيني استهدفت التعريف بتراث الصينيين في مجال البخور العطرية التقليدية، كيفية إعدادها وتقاليد الاحتفاء بها، وذلك في أجواء فولكلورية مصاحبة شملت الرقصات الإيقاعية الشعبية وطرق إعداد الشاي كما رسختها في ذاكرة الصينيين أسرة "هان" القديمة.

عام زايد

 
zayed logo
اتفاقية جامعة زايد مع جامعة بكين للدراسات الأجنبية لتنظيم برنامج مشترك للاحتفال

تفاصيل الحدث يعلن عنها عند اقتراب الحدث المزمع عقده في أكتوبر 2018

zayed logo
مهرجان جامعة زايد السينمائي

حملت الدورة التاسعة للمهرجان إسم”عام زايد” ، وخصصت بين فئات جوائزها فئة بنفس العنوان، وفازت بالجائزة عن مئوية زايد الطالبة حورية المفلحي عن فيلمها الوثائقي المشارك

zayed logo
مؤتمر التعليم الأول – إرث زايد

هذه هي الدورة الأولى للمؤتمر الذي سينتظم انعقاده سنويا، و اندرجت هذه الدورة في إطار الاحتفالات ب »عام زايد » تحت شعار «إرث زايد »، وهو يركز على تطوير التعليم المدرسي والجامعي وتحسين مناهج وطرق تلقين اللغة العربية بشكل خاص، إضافة إلى تسليط الضوء على الدور الفعال للأستاذ والمعلم والتحديات التي يواجهها في أداء دوره التدريسي والتربوي.

zayed logo
درب زايد

نظم مكتب السعادة والتسامح والإيجابية في جامعة زايد بأبوظبي ندوة بعنوان «درب زايد » في سياق المشاركة باحتفالات الدولة ب «عام زايد »، استعرض خلالها المشاركون سيرة المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

zayed logo
افتتاح مشغل “ أمنا فاطمة” – اليونان

افتتاح مشغل “ أمنا فاطمة” في مخيمي “ريتسونا و “لاريسا” للاجئين السوريين في اليونان امتداداً لمبادرة أطلقتها طالبات جامعة زايد عام 2016 في معسكرات اللاجئين السوريين بالأردن. وجاءت مبادرة هذا العام ضمن أنشطة الجامعة لإحياء “عام زايد”.

zayed logo
عدد “زايد” – نسخة خاصة مع مجلة إضاءات إماراتية السنوية الإصدار

كتاب يضم كل تفاصيل حياة الشيخ زايد ويخلد أقواله و أفعاله المنيرة

zayed logo
أنشطة طلابية في حرم الجامعة بأبوظبي : أفلام قصيرة، أعمال فنية ورحلات ميدانية

أنشطة طلابية متنوعة تتمحور حول ميراث زايد.

zayed logo
حلقة شبابية بعنوان: دور الشباب في التخطيط لمئوية الاتحاد

جلسة نقاشية مع طلبة الجامعة وكل من: سعادة الدكتور رياض المهيدب مدير جامعة زايد سعادة سعيد علي الرميثي ، عضو المجلس الوطني الاتحادي الدكتورة كريمة المزروعي ، المدير التنفيذي لقطاع التعليم المدرسي بالإنابة

zayed logo
منتدى “مئوية زايد”: ذاكرة شعب ومستقبل وطن”

منتدى يناقش: إنجازات زايد في عيون الأجيال الجديدة من أبناء الوطن. زايد وبناء النموذج الإماراتي في التنمية والنهضة. زايد والعلاقات الخارجية لدولة الإمارات.

zayed logo
معرض “ زايد الخير”

أقام رواق عوشة بالتعاون مع جامعة زايد )معرض زايد الخير( في الساحة الرئيسية لحرم الجامعة في دبي، بمشاركة 17 أسرة من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة من مختلف إمارات الدولة، إنسجاماً مع إطار توجهات الرواق لدعم هذه المشاريع الوطنية المنتجة

عام الخير

 
zayed logo
سفير الدولة بأثينا ومدير جامعة زايد يفتتحان "مشغل أمنا فاطمة" في مخيمات اللاجئين السوريين باليونان

تحت رعاية معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي رئيسة جامعة زايد، افتتح سعادة محمد مير الرئيسي، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في اليونان وسعادة الأستاذ الدكتور رياض المهيدب - مدير جامعة زايد وسعادة أندرياس غوغوليس الأمين العام لوزارة سياسة الهجرة في الجمهورية اليونانية، مشروع (مشغل أمنا فاطمة) الذي أطلقته طالبات جامعة زايد في مخيم اللاجئين السوريين في منطقة (ريتسونا) باليونان، وذلك بحضور الدكتورة فاطمة الدرمكي عميدة شؤون الطلبة السيدة شمسة الطائي مستشارة الخدمة المجتمعية وعدد من أعضاء سفارة الدولة في أثينا إضافة إلى مسؤولين من الجانب اليوناني

عام القراءة

 
zayed logo
نظرية الصفر

نظرية الصفر هدفت لبناء المشاريع الطلابية من الصفر إلى تطوير منتج أو خدمة، من خلال اجتماعات على حفلة شاي لقراءة كتب في تطوير الذات ومشاركة بعضهم البعض في طرح المشاريع والأفكار.

zayed logo
برنامج التطوع للقراءة "تبون تقرون"

"تبون تقرون" برنامج لخريجة جامعة زايد الشيخة شما بن سلطان بن خليفة آل نهيان، يتيح للمتطوعين القراءة للأطفال المرضى في مستشفى الشيخ خليفة الطبي. وقد أُعد البرنامج خصيصا لصنع مكان دافئ وبيئة مناسبة لتساعد الأطفال على الشفاء. سيساهم مكتب الحياة الطلابية في جامعة زايد بدعم بناء قاعة للمطالعة للأطفال في احدى مستشفيات الأطفال بالدولة في شهر ديسمبر 2016 وذلك بالشراكة مع الشيخة شما بنت سلطان ال نهيان، ضمن مشروع "تبون تقرون" و عن طريق جمع الأموال والكتب لبناء القاعة وتقديم الفائدة للأطفال.

zayed logo
مسابقة النادي الدولي للقراءة

أطلق النادي الدولي مسابقة تحفز الطلبة على القراءة عن طريق قراءة كتاب و تلخيصه وعرضه بطريقة ابداعية ومبتكرة، فيديو أو بوربوينت أو أي طريقة عرض اخرى.

zayed logo
كرنفال الربيع في جامعة زايد الخيري "مواهبكم أيادي بيضاء"

نظم أعضاء مجلس طلاب جامعة زايد في أبوظبي كرنفال الربيع الخيري 2016 في جامعة زايد، والذي يذهب ريعه لبناء مكتبة في احدى الدول الفقيرة وذلك بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة الهلال الاحمر. كمبادرة من أعضاء مجلس الطلاب والذين قاموا بتخصيص تذاكر للصغار والكبار لدخول الكرنفال أو التبرع بكتاب.

zayed logo
ورشة عمل كيف تصبح كاتبا من تنظيم النادي الدولي

ورشة عمل حول كيفية تنمية القدرات الكتابية كهواية أو كوظيفة مستقبلية، قدمتها الطالبة / الكاتبة منى الخطيب.

zayed logo
تحدي قراءة مائة كتاب كلاسيكي

قدم مسؤول ركن القراءة قائمة من الكتب الكلاسيكية للمشاركين وحثهم على قراءة مائة كتاب كلاسيكي باللغة العربية والإنجليزية في ركن القراءة، ووضح كل مشارك عدد الكتب التي قرأها وتم فتح نقاش حول تلك الكتب.

zayed logo
حلقة نقاشية بعنوان لماذا لا يقرأ ابناءنا تنظيم النادي الدولي

شارك اثنان من المدرسين في الجامعة

zayed logo
خير جليس

هو ركن للقراءة في منتزه الحرم الجامعي تم من خلاله استضافة عدد من المتحدثين لتشجيع الطلاب على القراءة وتبادل الكتب، والأفكار، والآراء حول الكتب التي تمت قراءتها.

zayed logo
المكتبة الانسانية "بداخل كل منا كتاب"

نظم أعضاء النادي الدولي في جامعة زايد أبوظبي فعالية "المكتبة البشرية"، وهي عبارة عن جلسات حوارية مع أعضاء الهيئة التدرسية والطلبة والتحدث عن كتاب قراءهُ او قصة سمع بها او تجربة شخصية ويود مشاركتها مع الحضور.

zayed logo
استضافة رئيس كتاب وأدباء الإمارات

تنظيم جلسة قهوة وقارىء واستضافة رئيس كتاب وأدباء الامارات الاستاذ ابراهيم الهاشمي ومشاركته للطلبة عن تأثير القراءة في مسيرته الأدبية وأهمية القراءة في تنمية المعرفة للطلبة في مراحل الدراسة الجامعية.

zayed logo
رحلة مع الجاحظ

القى الكاتب جمال الشحي "مؤسس شركة كتاب للنشر " محاضرة عن أهمية قراءة الكتب باللغة العربية ونشرها.

zayed logo
أخلق ثقافة القراءة في منزلك

ترأست عضو هيئة تدريس من كلية التربية في جامعة زايد مجموعة من طالبات الكلية لدورة تم فيها مناقشة "لماذا، ماذا، وأين، ومتى نصنع ثقافة القراءة داخل المنزل"، كما قامت الدكتورة المشار إليها بترشيح مجموعة من قصص الأطفال العالمية للأطفال وحثهم على قراءتها.

zayed logo
محاضرة الكتاب الإماراتيين (تنظيم النادي الدولي)

القى الكاتب جمال الشحي "مؤسس شركة كتاب للنشر " محاضرة عن أهمية قراءة الكتب باللغة العربية ونشرها.

zayed logo
المشاركة في معرض أبوظبي الدولي للكتب

قامت جامعة زايد بتنظيم ورش عمل عن القراءة والطريق إلى النجاح العلمي لأولياء الأمور وطلبة المدارس والجامعات. كما تم التعاون مع مؤسسه بحر الثقافة لتقديم ورش عمل للحضور حول المواضيع التالية: كيف أجعل ابني يقرا، فيتامين د، الصحوة الذهنية، أدب الجاحظ، فنون، الخط العربي، كيف نقرا بطريقه سريعة، وكيف نحلل الفيلم المأخوذ من رواية عالمية، وغيرها من المواضيع. وقد تم الاحتفال في معرض الكتاب بإصدار كتابين لخريجات وكتاب لطالبة.

zayed logo
اليوم المفتوح للعائلات للتنويه عن أهمية القراءة (تنظيم النادي الدولي)

"كيف تشارك أطفالك حب القراءة" يوم مفتوح للعائلات تم فيه تنظيم العديد من الفعاليات مثل ورشة الخط العربي، زاوية القراءة لأولياء الأمور والأطفال، وقسم لتبرع بالكتب

zayed logo
مسابقة كتابة قصة خيالية (خراريف)

مسابقة كتابة قصص خيالية من الثقافة الإماراتية لطلاب المدارس، باللغة العربية أو الإنجليزية، والتي تعكس أربعين موضوعا مختارين من قبل منظمي المسابقة. وقد تم تكريم الفائزين من قبل معالي الوزيرة الشيخة لبنى القاسمي.