إجراءات الدفع
رسوم برامج الدراسات العليا |
يتم احتساب الرسوم الدراسية لبرامج الدراسات العليا على أساس كل ساعة معتمدة وفقاً لجدول الأسعار المعتمد من الجامعة (يرجى الاطلاع على جدول الرسوم الدراسية لبرامج الدراسات العليا). |
رسوم تسجيل المساق |
يجب على الطالب دفع رسوم التسجيل قبل تسجيله في المساقات في كل فصل دراسي. يتم إضافة رسوم التسجيل في الرسوم الدراسية للطالب في ذلك الفصل الدراسي. رسوم التسجيل غير مستردة ولا يتم تحويلها من فصل دراسي إلى آخر. يتعين على طلبة برامج الماجستير الذين يتم دفع رسومهم الدراسية من قبل جهة راعية، تقديم تأكيد خطي من الجهة الراعية قبل التسجيل للمساقات في كل فصل دراسي. |
رسوم إعادة تسجيل المساق |
يتم احتساب رسوم إعادة تسجيل المساق خلال (7) أيام من سحب المساق بناءً على الطلب وتكون الرسوم غير مستردة (يرجى الاطلاع على جدول الرسوم الدراسية لبرامج الدراسات العليا). ولا يسمح بإعادة تسجيل المساق بعد 7 أيام. |
رسوم المساقات للطلبة غير المسجلين فيها |
يتم احتساب رسوم المساقات للطلبة غير المسجلين فيها على أساس كل ساعة معتمدة كتسجيل أي مساق آخر. |
رسوم المساق للطلبة الذين يتم دفع رسومهم الدراسية من قبل جهة راعية |
يتم استثناء الطلبة الذين يتم دفع رسومهم الدراسية من قبل جهة راعية عن دفع رسوم التسجيل عند تقديمهم تأكيد خطي من الجهة الراعية للجامعة. تدفع الجهة الراعية الرسوم الدراسية وفقاً لخيار الدفع رقم 2 الموضح في جدول خطط دفع الرسوم الدراسية لبرامج الدراسات العليا. |
رسوم مساقات محددة |
المساقات المحددة (مثل المشروع والأطروحة) المسجلين مقابل صفر ساعة معتمدة في فصل دراسي معين يتم احتسابهم بمبلغ يساوي ثلاث ساعات معتمدة (3) من الرسوم الدراسية للبرنامج. يجب أن يتم الدفع وفقاً للخطط المعتمدة من الجامعة (يرجى الاطلاع على جدول خطط دفع الرسوم الدراسية لبرامج الدراسات العليا). |
رسوم المساقات للطلبة الحاصلين على منح الدراسات العليا |
يحق للطلبة الحاصلين على منح الدراسات العليا تحديد خيار الدفع رقم 3 الموضح في جدول خطط دفع الرسوم الدراسية لبرامج الدراسات العليا. سيتم فرض رسوم على الطلبة الحاصلين على منح الدراسات العليا في خطة تقسيط الرسوم الدراسية في حال لم يتم الدفع في الوقت المحدد وقد يكون لديهم إيقاف مالي لسجلهم. بمجرد تأكيد ذلك، قد لا يتم تغيير خيار الدفع المحدد لفصل دراسي معين. |
عرض ودفع الرسوم الدراسية |
تعليمات دفع الرسوم الدراسية
خيار الدفع |
توقيت الدفع |
طريقة حساب المبلغ |
الخيار الأول: دفع الرسوم الدراسية بالكامل |
أول يوم بعد انتهاء فترة الإضافة/ السحب |
[ (المبلغ/الساعة المعتمدة) X عدد الساعات المعتمدة المسجلة ] – المبلغ المدفوع مقدماً |
االخيار الثاني: دفع الرسوم الدراسية بالكامل للطلبة الذين يتم دفع رسومهم الدراسية من قبل جهة راعية |
خلال 30 يوم من انتهاء فترة الإضافة/ السحب |
[ (المبلغ/الساعة المعتمدة) X عدد الساعات المعتمدة المسجلة ] – المبلغ المدفوع مقدماً |
الخيار الثلاث: دفع الرسوم الدراسية بالكامل على 3 دفعات |
||
الدفعة الأولى |
نهاية الربع الأول من الفصل الدراسي |
[ (المبلغ/الساعة المعتمدة) X عدد الساعات المعتمدة المسجلة ] – المبلغ المدفوع مقدماً/ 3 |
الدفعة الثانية |
نهاية الربع الثاني من الفصل الدراسي |
(المبلغ المتبقي بعد الدفعة الأولى) / 2 |
الدفعة الأخيرة |
نهاية الربع الثالث من الفصل الدراسي |
المبلغ المتبقي بعد الدفعة الثانية |
*قد تشمل المبالغ المدفوعة مقدماً رسوم التسجيل ورسوم تأجيل الالتحاق و/أو أي مبالغ متبقية في حساب الطالب.
**سيتم نشر مواعيد محددة للدفع على الموقع الإلكتروني قبل كل فصل دراسي.
تسوية الحسابات
يجب أن تكون جميع المدفوعات مصحوبة بنسخة من كتاب الالتحاق وإيصال الدفع. تحتفظ الجامعة بحق رفض أي معاملة مالية في حال لم يتم تحديد مصدر الدفع أو تأكيده. لا تقبل الجامعة الدفعات مقابل مبلغ أقل من الرسوم المطلوبة. تصدر الجامعة إيصالاً رسمياً ويتم تسليمه لمقدم الطلب عند الدفع. يتحمل طلبة الدراسات العليا مسؤولية الاحتفاظ بالأدلة الخاصة بجميع التكاليف التي تم دفعها منذ بدء برنامج الدراسات العليا، عند الحاجة.
يتعين على طلبة برامج الماجستير الذين يتم دفع رسومهم الدراسية من قبل جهة راعية، تقديم تأكيد خطي من الجهة الراعية قبل التسجيل للمساقات في كل فصل دراسي.
يمكن للطالب استخدام خيارات الدفع التالية:
-
الدفع نقداً أو باستخدام بطاقة الائتمان/الخصم أو Samsung Pay/Apple Pay من خلال أجهزة الدفع الآلي الذكية.
ويمكن أيضاً الدفع للخدمات التالية باستخدام أجهزة تعبئة الرصيد:
oإعادة تعبئة البطاقة الجامعية للطالب/ الموظف لمركز الخدمات المكتبية
o الرسوم الدراسية والرسوم الأخرى
o رسوم إصدار بدل فاقد للبطاقة الجامعية
o رسوم إصدار كشف الدرجات وبدل فاقد لشهادة الدبلوم الأصلية
o رسوم السكن للطالب
o الغرامات المكتبية
o تكاليف أخرى (في حال لم يتم إدراج غرض الدفع، يمكنك دفع المبلغ بعد تحديد هذا الخيار والتواصل مع إدارة الموارد المالية عبر البريد الإلكتروني ar@zu.ac.ae).
موقع أجهزة تعبئة الرصيد
فرع الجامعة في دبي: مركز الخدمات المكتبية والباحة الخارجية بجانب مركز إسعاد المتعاملين.
فرع الجامعة في أبوظبي: مركز الخدمات المكتبية – مبنى الطلاب والطالبات.
-
الدفع باستخدام الشيك أو الحوالة المصرفية بالمبلغ المستحق دفعه لمكتب أمين الصندوق في جامعة زايد أو من خلال مكاتب البريد.
في حال وجود شيك مؤجل، يتم إرسال إيصال الدفع إلى مقدم الطلب بمجرد إخطار البنك للجامعة بأن المبلغ قد تمت معالجته على النحو الواجب.
-
الدفع عبر الإنترنت من خلال نظام الدفع المباشر الآمن عن طريق تسجيل الدخول إلى نظام بلاك بورد http://learn.zu.ac.ae والضغط علىView and Pay Tuition Fees.
-
التحويل من مصرف إلى آخر. يتعين على الطلبة الملتحقين ببرامج الماجستير كتابة الرقم الجامعي الخاص بهم عند عملية التحويل المصرفي. يرجى استخدام البيانات المصرفية التالية:
بنك أبوظبي الأول (FAB)
بنك أبوظبي الأول، الفرع الرئيسي
ص. ب. 6316، أبوظبي
جامعة زايد
رقم الحساب: 4021003597649018
رقم الحساب المصرفي الدولي: AE620354021003597649018
رمز سويفت: NBADAEAAXXX
يتعين على كافة الطلبة إرسال نسخة تؤكد عملية التحويل المصرفي إلى البريد الإلكتروني ar@zu.ac.ae.
إرشادات حول الرسوم الدراسية وخطط الدفع وتسوية الحسابات (الإنجليزية) |
إرشادات حول الرسوم الدراسية وخطط الدفع وتسوية الحسابات (عربي) |
للمزيد من المعلومات حول الرسوم الدراسية لبرامج الدراسات العليا، تسوية الرسوم الدراسية، واسترداد المبالغ، يرجى التواصل مع إدارة الموارد المالية.
أمينة الغروبي
الهاتف: 1214-402-4-971+
البريد الإلكتروني: Amina.Elgharroubi@zu.ac.ae
عفراء الرميثي
الهاتف: 1819-402-4-971+
البريد الإلكتروني: Afra.AlRemeithi@zu.ac.ae