التوجيهات الإرشادية
الأسبوع السابق لبداية الدراسة
نهنئكم على قبولكم في جامعة زايد. قد تراودكم أسئلة عديدة بعد مرحلة قبولكم في الجامعة ومع بداية مرحلة جديدة في مسيرتكم التعليمية.
تستعرض هذه الصفحة في الموقع الإلكتروني الجامعي التوجيهات الإرشادية التي يتعين عليكم اتباعها وأنتم في بداية الفصل الدراسي الأول.
يرجى الاطلاع أدناه على الروابط والتوضيحات الخاصة بالأسئلة المتكررة وبعض المعلومات للتواصل مع المختصين في حال رغبتم في استيضاح أية مسألة.
يتعين على الطلبة في الأسبوع السابق لبداية الدراسة ما يلي:
* مراجعة البريد الإلكتروني الجامعي يومياً
يعتبر البريد الإلكتروني الجامعي حلقة التواصل الرئيسية بين الجامعة وبينكم. لذا، يرجى كتابة أسمائكم والرقم الجامعي الخاص بكم في نهاية كل رسالة وذلك للرد على اسئلتكم، علماً أن الرد على استفساراتكم يتم في غضون 48 ساعة خلال أسبوع العمل.
يرجى الضغط على هذا الرابط لتسجيل الدخول إلى البريد الإلكتروني
* حضور البرنامج التوجيهي للطلبة المستجدين
قبل التسجيل في مساقاتكم، يتعين عليكم إتمام البرنامج التوجيهي الافتراضي لجامعة زايد. يعرفكم البرنامج بالجامعة وكافة الموارد المتاحة فيها بهدف تمكينكم من إحراز التقدم الأكاديمي.
يرجى الضغط على هذا الرابط للانتقال إلى صفحة Virtual Orientation
* التسجيل في المساقات الدراسية
بعد إتمامكم البرنامج التوجيهي الافتراضي، سوف يتم إرسال عبر بريدكم الإلكتروني كافة التعليمات التي يتعين عليكم اتباعها للتسجيل في المساقات الدراسية في نظام بانر.
يمكنكم اختيار المساقات في كل فصل دراسي بناءً على “Degree Projection Report” والذي يمكن الاطلاع عليه من خلال نظام SAP.
بعد الانتهاء من عملية التسجيل، يقوم مرشدكم الأكاديمي بمساعدتكم في حال كان الصف ممتلئ أو في حال واجهتم أية صعوبات في اختيار المساقات الدراسية.
يرجى الضغط على هذا الرابط لقراءة إجراءات التسجيل الجديدة للطلبة
يرجى الضغط على هذا الرابط للانتقال إلى نظام بانر للتسجيل
يرجى الضغط على هذا الرابط لمراجعة Projection في نظام SAP
* تصفح نظام (SAP)
يمكنكم الاطلاع على سجلاتكم الدراسية من خلال تسجيل الدخول إلى نظام SAP لمراجعة طلب تحويلكم للساعات المعتمدة ومتطلبات درجتكم الأكاديمية وأدائكم الأكاديمي (الدرجات) وغيرها.
[SAP يرجى الضغط على الصورة أعلاه لمشاهدة الفيديو حول نظام]
توضح المصطلحات المذكورة أدناه المجالات الرئيسية التي يتعين عليكم معرفتها:
* أسفل خانة Academic tab
1. (Academic Trascript): يبين السجل بياناتكم واسم مرشدكم الأكاديمي وموضح به الدرجات التي حصلتم عليها في كل مساق ودرجات الساعات المعتمدة التي تم تحويلها من جامعة أخرى.
2. (Degree Audit): يسمح لكم بمعرفة المساقات المطلوبة والمتبقية للحصول على شهادة البكالوريوس.
* أسفل خانة Courses tab
1. (Course Projection): يساعدكم ويرشدكم لاختيار مساقاتكم الدراسية.
2. (Course Schedules): يسمح لكم باستطلاع جدول مساقاتكم بعد تسجيلها. يرجى العلم بأن الجداول تتغير غالباً خلال الأسابيع الأولى من الفصل الدراسي. لذا، يتعين عليكم مراجعة جدول مساقاتكم باستمرار.
3. (Class Attendance): الحضور مطلوب لكافة الطلبة في جامعة زايد. يبدأ الحضور في اليوم الأول من الفصل الدراسي ويتم احتسابه طوال هذه الفترة. في حال تجاوزت نسبة غيابكم ال 15%، سوف يتم إيقافكم عن متابعة الحصة الدراسية وحصولكم على علامة WF للدلالة على رسوبكم في المساق المسجل في العام الدراسي والذي سوف يؤثر على معدلكم الأكاديمي في الجامعة.
SAP يرجى الضغط على هذا الرابط لتصفح نظام
* حضور الجلسة التعريفية الخاصة بنظام إدارة البيئة والصحة والسلامة عبر منصة بلاكبورد
تحرص الجامعة على توفير بيئة تعليمية سليمة لكم. يتعين على كافة الطلبة المستجدين حضور الجلسة الافتراضية المخصصة للتعرف على ممارسات الصحة والسلامة البيئية في الحرم الجامعي.
باستخدام الرابط المذكور أدناه، يتعين عليكم التسجيل في الجلسة الافتراضية عبر منصة بلاكبورد قبل تسجيل مساقاتكم الدراسية.
[يرجى الضغط على الصورة أعلاه لمشاهدة الفيديو حول طريقة إتمام التدريبات]
* حضور التدريب الخاص بالتوعية حول كوفيد-19 عبر منصة بلاكبورد
يتعين على كافة الطلبة المستجدين إتمام التدريب الافتراضي لمعرفة إرشادات الوقاية من كوفيد-19.
باستخدام الرابط المذكور أدناه، يتعين عليكم التسجيل في التدريب الافتراضي الخاص بالتوعية حول كوفيد-19 عبر منصة بلاكبورد قبل تسجيل مساقاتكم الدراسية.
يرجى الضغط على هذا الرابط لحضور التدريب الخاص بالتوعية حول جائحة كوفيد-19 عبر منصة بلاكبورد
هل لديكم أسئلة أخرى قبل بداية الفصل الدراسي؟
في بداية هذا الأسبوع، يمكنكم التواصل مع مرشدكم الأكاديمي وطرح الأسئلة الخاصة بتسجيل مساقاتكم.
يرجى العلم بأن اسم المرشد الأكاديمي مذكور في نظام SAP أسفل خانة Academic tab
البريد الإلكتروني الخاص بالمرشد الأكاديمي يكون على الشكل التالي: