الطلبة المستجدون
الطلبة المستجدون
نهنئكم على قبولكم في جامعة زايد. قد تراودكم أسئلة عديدة بعد مرحلة قبولكم في الجامعة ومع بداية مرحلة جديدة في مسيرتكم التعليمية.
تستعرض هذه الصفحة في الموقع الإلكتروني الجامعي التوجيهات الإرشادية التي يتعين عليكم اتباعها وأنتم في بداية الفصل الدراسي الأول.
يرجى الاطلاع أدناه على الروابط والتوضيحات الخاصة بالأسئلة المتكررة وبعض المعلومات للتواصل مع المختصين في حال رغبتم في استيضاح أية مسألة.
يتعين على الطلبة بعد مرحلة القبول ما يلي:
- · الاطلاع على التقويم الأكاديمي لجامعة زايد
أنتم مسؤولون عن متابعة التواريخ الهامة في التقويم الأكاديمي، حيث يساعدكم التقويم الأكاديمي في معرفة موعد بدء الدراسة وآخر موعد للانسحاب من المساقات وموعد إعلان الدرجات النهائية.
يرجى الضغط على هذا الرابط للاطلاع على التقويم الأكاديمي الحالي
- · تفعيل البريد الإلكتروني الجامعي
بعد مرحلة قبولكم، يعتبر البريد الإلكتروني حلقة التواصل الرئيسية بين الجامعة وبينكم. ومن خلاله، يقوم مرشدكم الأكاديمي وأساتذتكم بتزويدكم بإجراءات تسجيلكم للمساقات والإعلانات الجامعية الخاصة بسياسات وبرامج الجامعة الجديدة ومعلومات حول الأندية الخاصة.
يرجى الضغط على هذا الرابط لتسجيل الدخول إلى البريد الإلكتروني
- · شراء الحاسب الآلي المحمول
قبل البدء بالدراسة، يتعين عليكم شراء الحاسب الآلي المحمول الذي يتناسب مع احتياجات برنامجكم وتخصصكم.
قد يتعين عليكم إحضار حاسبكم الآلي للتسجيل بالأنشطة الصفية وإجراء الامتحانات.
الموارد المطلوبة لشراء الحاسب الآلي المحمول:
يرجى الضغط على هذا الرابط للاطلاع على إرشادات شراء الحاسب الآلي المحمول لبرامج جامعة زايد
يرجى الضغط على هذا الرابط للاطلاع على إرشادات شراء الحاسب الآلي المحمول الخاص ببرامج كلية الدراسات متداخلة التخصصات
للمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع إدارة تقنية المعلومات عبر البريد الإلكترونيIT.ServiceDesk@zu.ac.ae
تعمل وحدة دعم الطلبة-شؤون الطلبة على مساعدة الطلبة ذوي الدخل المحدود من خلال توفير فرص الدعم المادي لهم:
- الراتب الشهري (لتغطية تكلفة المواصلات والطعام وغيرها)
- الأجهزة التعليمية (لتغطية تكلفة الحاسب الآلي المحمول والآيباد)
يرجى الضغط على هذا الرابط للاطلاع على شروط تقديم طلب الدعم المادي
- · ترتيب المواصلات
أنتم مسؤولون عن ترتيب مواصلاتكم الخاصة من وإلى الجامعة.
يتعين عليكم الالتزام بالوصول مبكراً إلى الحرم الجامعي قبل بداية الحصة الأولى والبقاء داخله حتى انتهاء الحصة الأخيرة.
يرجى العلم بأن تأخركم عن حضور الحصص الدراسية لن يمكنكم من إحراز التقدم في مساقاتكم وسوف يتم احتساب تأخركم في نسبة الغياب. كما أن الغيابات المتكررة قد تؤدي إلى رسوبكم في المساق.
يتعين على الطلبة في فرع الجامعة بدبي الذين يقودون مركباتهم بأنفسهم المبادرة بتسجيلها.
يرجى الضغط على هذا رابط لتسجيل المركبة
- · تصميم المساقات الدراسية الخاصة بأصحاب الهمم أو الذين يعانون من صعوبات في التعلم
يمكنكم التواصل مع إدارة التسهيلات الطلابية لغرض طلب المساعدة الطبية أو التغلب على صعوبات التعلم.
يرجى الضغط على هذا الرابط للاطلاع على الخدمات المتوفرة
يرجى الضغط على هذا الرابط للحصول على المعلومات الخاصة ببيانات التواصل مع إدارة التسهيلات الطلابية وطلب الخدمات
- · طلب المساعدة الطبية
يمكنكم التواصل مع مركز الإرشاد الطلابي لطلب المساعدة الطبية.
يرجى التواصل مع وفاء الحضرمي عبر البريد الإلكتروني Wafaa.AlHadhrami@zu.ac.ae أو هاتف رقم: (02) 599-3590.
- · متابعة طلب تحويل الساعات المعتمدة من جامعة أخرى (عند الحاجة)
يمكنكم تقديم طلب تحويل الساعات المعتمدة ليتم احتسابها لكم بحسب تخصصكم الأكاديمي في حال نجاحكم في المساقات الدراسية في المؤسسات التعليمية الأخرى في دولة الإمارات العربية المتحدة.
لقبول طلب تحويل الساعات المعتمدة، يرجى تقديم سجلكم الدراسي ومساقاتكم التي تم اجتيازها بنجاح في المؤسسة التعليمية السابقة إلى إدارة التسجيل.
يرجى إرسال المستندات الخاصة بتحويل الساعات المعتمدة إلى البريد الإلكتروني التالي:
قسم التسجيل- فرع الجامعة في دبي: Auh_Admission@zu.ac.ae
قسم التسجيل - فرع الجامعة في أبوظبي: Dxb_Admission@zu.ac.ae
هل لديكم أسئلة أخرى قبل بداية الفصل الدراسي؟
تواصلوا مع مركز النجاح الطلابي
عبر البريد الإلكتروني Student_Success@zu.ac.ae
أو
انضموا إلينا في حلقة “Welcome to ZU live” بجامعة زايد
في يناير 2022!
3- 31 يناير
الاثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس
3:00– 5:00 مساءً
يرجى الضغط للتواصل معنا