كـلـية التربية


مقدمــــة                                                                                                                

تتميز كلية التربية بجودة برامجها، والتركيز على الطلبة كمحورٍ للتعليم، والتفوق الذي يحققونه، والمستوى الممتاز لهيئة التدريس. كما أن الكلية تعمل على تهيئة بيئة من الإثارة الفكرية التي تمكن كلاً من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس من بحث وتطبيق المناهج الدراسية والبحوث والاستفادة من مختلف القضايا والتطورات الهامة. وبما أن هذا العصر يشهد الكثير من التغيير الايجابي، فإن هدف كلية التربية هو "تطبيق مناهج تعليم قوية لتحقيق مستقبل قويّ ومتين". 


أهـداف كليـة التربية  

  • إعداد معلمين ذوي كفاءة عالية، ملتزمين يكرّسون طاقاتهم الإبداعية في سبيل خدمة العلم و التقدم العلمي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

  • توفير الدراسة الجامعية وبرامج الدراسات العليا، وفرص التطوير المهني ، والرقي بالأنشطة التعليمية في المجالات ذات الاحتياجات المحددة للمعلمين ومديري المدارس، وغيرهم من المهنيين في حقل التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة.

  • إجراء البحوث الأكاديمية ذات الصلة بدولة الإمارات العربية المتحدة لتطبيق أهداف التعليم.

أسـس المعرفـة في كليـة التربيــة

إن مبادئ المعرفة المهنية وزيادة الوعي على النطاق العالمي، والاستجابة الثقافية والعملية، ووضع الأسس المتينة لجميع برامج ومناهج كلية التربية، والحرص على تطبيقها جميعاً بصورة فعالة، تؤدي إلى تحقيق نتائج تعليمية عالية للكلية.

مخرجات التعليم الرئيسية بكلية التربية   

إن الدراسة في الكلية والخبرات العملية خارج قاعات الدراسة تؤدي إلى توفير الفرص للطلبة لتطوير كفاءاتهم و مهاراتهم و تعزيز ما يكتسبونه من مخرجات التعليم بجامعة زايد.                                        

المعرفة المهنية/الحرفية

يقدر الخريجون مدى أهمية الدور الذي تلعبه الأسر والمجتمعات المحلية في حصول الطلبة على التعليم في مختلف المراحل، فضلاً عن معرفة الأنظمة الفعالة التي تعزز جودة التعليم.

التوعية العالمية

تتكوّن لخريجي كلية التربية صورة واسعة لفهم المجتمع العالمي الذي يعيشون فيه، وهذا ما يمكنهم من استعراض قضاياه من زوايا متعددة، ويعمل على تطوير معرفة الخريجين بالمسؤولية الاجتماعية باعتبارها الهدف الأساسي الأوسع للبشرية جمعاء، ومعرفة التطلعات الأساسية للفرد والمجتمع بأسره، مما يتطلب من الجميع الإلمام بالمسؤوليات الملقاة على عاتقهم تجاه بعضهم البعض، وذلك من واقع إدراكهم بأن الثقافة التي يتمتعون بها ومراعاة  تطوّر علاقاتهم و تصرفاتهم تبعاً لذلك في المجتمع الذي يعيشون فيه، ستنعكس مدلولاتها على المجتمع الأوسع عبر الأجيال.

الاحتراف المهني

يواظب خريجو كلية التربية على المشاركة بفعالية في مجال تخصصهم المهني من واقع اهتمامهم بمختلف مجالات التعلـّم مدى الحياة، وتحمـّل المسؤولية معنويا وأخلاقيا، وإظهار الرعاية والالتزام المهني نحو أُسَـرهم و مجتمعهم و بلادهم من واقع تخصصهم الذي اكتسبوه في جامعة زايد. 

 برامج الدراسات العليا
    
تقدم كلية الآداب والعلوم برامج الدراسات العليا التالية للتخرج بدرجة ماجستير كما يلي:

ماجستير التربية في القيادة التربوية
ماجستير التربية في التربية الخاصة
ماجستير العلوم في تطوير التعليم والتعلم

C0E.jpg