Billboard

برنامج التعليم العام

تضم الكلية الجامعية أربعة أقسام تساهم بشكل أساسي في برنامج التعليم العام الأساسي للجامعة. مع التركيز على أول فصلين دراسيين من تعليم الطلاب في جامعة زايد ، تحضر الأقسام التطور الفكري للطلاب من خلال تقديم المشورة الأكاديمية ، وإجراء الدورات الأساسية للتعليم العام ، بالإضافة إلى تقديم دعم أكاديمي إضافي خارج الفصل الدراسي. الإدارات الخمسة هي:

  • قسم اللغة والأدب الأكاديمي    
  • قسم الارشاد والتطوير الاكاديمي
  • قسم اللغة الإنجليزية ودراسات الكتابة
  • قسم الدراسات متعددة التخصص
  • قسم العلوم والرياضيات والتكنولوجيا

قسم اللغة والأدب الأكاديمي يهدف إلى تطوير اللغة الأكاديمية ومهارات الطلاب لتمكينهم من المشاركة في دراسة أكاديمية ناجحة في جامعة زايد. يتم تزويد الطلاب ببيئة تعليمية داعمة يمكنهم من خلالها تحليل الأنواع الشائعة من الكتابة الأكاديمية في جميع كليات الجامعة ويتم سقالاتهم بالمواد والمدربين لإنتاج نصوص مكتوبة ومحادثة على مستوى الكفاءة في اللغة الإنجليزية المطلوبة. تم تطوير المواد خصيصًا لتمكين الطلاب من ممارسة أنواع الكتابة والتحدث التي ستكون مطلوبة منهم في الكليات. المدربون هم من المهنيين ذوي الخبرة العالية في تدريس اللغة الإنجليزية.

إدارة الإرشاد والتطوير الأكاديمي تقدم المشورة الأكاديمية لجميع الطلاب في الكلية الجامعية بغض النظر عن التخصص. جميع المستشارين الأكاديميين في الكلية الجامعية لديهم خبرة في تقديم النصح والمساعدة للطلاب في الانتقال إلى الجامعة ، وتعلم المهارات الحياتية ، وفهم سياسات الجامعة ، واختيار رائد الأعمال واعتباره خيارًا مهنيًا. وبتوجيه من مستشاريهم الأكاديميين يتعلم الطلاب أن يكونوا أعضاء مسؤولين في المجتمع الأكاديمي لجامعة زايد.

قسم اللغة الإنجليزية والدراسات الكتابية يتألف من أعضاء هيئة تدريس ذوي خبرة في تدريس اللغة الإنجليزية كلغة ثانية بعد اللغة العربية. قبل مجيئهم إلى جامعة زايد ، كان لدى معظم أعضاء هيئة التدريس سنوات من الخبرة في تدريس اللغة الإنجليزية.

قسم الدراسات متعددة التخصصات يضم أعضاء هيئة التدريس الذين يمكنهم التدريس عبر برنامج التعليم العام. إن تنوع الوحدة هو أعظم قوة لها ، حيث يتمكن أعضاء هيئة التدريس من التدريس في أكثر من وحدة واحدة. الإدارة مسؤولة عن تدريس المقررات الحكومية المطلوبة في مساق البحث عن السعادة و مساق الابتكار وريادة الأعمال.

قسم العلوم والرياضيات والتكنولوجيا يتكون من أعضاء هيئة التدريس المؤهلين تأهيلا عاليا والعاطفي الذي يعزز النمو الفكري في التخصصات STEM. يشرف هذا القسم على دورات في الرياضيات التنموية ورياضيات التعليم العام والعلوم وتكنولوجيا المعلومات. تم تصميم هذه الدورات لتزويد الطلاب بأساس قوي والمهارات المطلوبة للتميز في تخصصاتهم الرئيسية ، وكذلك لتوسيع نطاق معارفهم الأساسية في مناطق خارج تخصصهم. كما أنها تتحدى الطلاب في تطوير وتطبيق مهارات التفكير والعادات الفضولية التي ستساعدهم في التعلم مدى الحياة. يغطي مقرر الرياضيات التطورية مجالات الرياضيات والجبر الأساسية. كورس الرياضيات في التعليم العام هو مقدمة لإدارة البيانات وتحليلها. توفر دورة علوم التعليم العام معلومات أساسية عن الصحة والبيئة والاستدامة ، بينما تؤكد دورة تكنولوجيا المعلومات في التعليم العام على جميع جوانب المعرفة والمهارات والمنظورات في مجال تكنولوجيا المعلومات.

معا الإدارات مسؤولة عن تقديم برنامج التعليم العام للجامعة الذي يهدف إلى دمج المعرفة والمهارات من خلال المناقشة المشاركة. الهدف من البرنامج هو توصيل رسالة الجامعة التي تتضمن بناء فهم الطلاب لعلاقتهم بالعالم ، لتزويدهم بالأدوات اللازمة لنجاحهم في الجامعة وفي حياتهم المهنية / الشخصية ، ومساعدتهم في تحقيق نتائج إيجابية. الخيارات التي تدفع تأثير. دروس التعليم العام تبني قدرات الطلاب على التفكير النقدي في العلاقة بين السياقات المحلية والقوى العالمية ، لفهم الطبيعة العلمية للعالم والكون ، للوصول إلى أسرار الرياضيات ، للتعبير باللغتين العربية والإنجليزية عن أنواع التعلم وأن ينمو وينضج مثل الشباب في بداية سنوات دراستهم الجامعية. وفي الوقت نفسه ، يكون الطلاب مستعدين للعمل في مجال دراستهم الرئيسية وفي مهنتهم من خلال التطوير المنهجي لقدراتهم في التفكير النقدي ، وتطبيقات الكمبيوتر ، ومحو الأمية المعلوماتية ، وباللغة العربية واللغة الإنجليزية.

المهمة: تقدم الكلية الجامعية تعليمًا عامًا عالي الجودة للطلاب وتعدهم لمجالاتهم المستقبلية والعمل في نهاية المطاف. الرؤية: يحقق برنامج التعليم العام أهدافه التعليمية الستة من خلال منهج يخلق تجربة فكرية جذابة يشاركها جميع طلاب جامعة زايد. يتكون هذا المنهج من مواد مشتركة وتقييمات وخبرات تعليمية. خلال أول فصلين دراسيين من برنامج البكالوريا ، يلتحق الطلاب ببرنامج موحد يتكون من دورات متعددة التخصصات مترابطة بشكل وثيق ومخصصة ل:

  • المهارات الحياتية ، السعادة ، البحث ، والابتكار وريادة الأعمال
  • اللغة الإنجليزية والعربية والدراسات الإسلامية ودراسات الإمارات والعلوم والرياضيات وتكنولوجيا المعلومات

يتكون برنامج المناهج الدراسية التعليم العام الأساسي من 13 متطلب رئيسي لتلبية مخرجات التعليم التي تتطلع إليها الجامعة وهي:

1. التفكير النقدي و التفكير الكمي: لاستخدام العمليتين على حد سواء في حل المشاكل و تطوير الآراء المستنيرة.

2. الوعي العالمي: فهم وتقدير الثقافة الخاصة و ثقافة الغير، ابداء الرأي من حيث  الادراك و الرد على الخلافات من نقطة واعية و مسؤولة اجتماعيا.

3.كيفية التعامل مع المعلومات:  الحصول على المعلومات المناسبة من مصادر متعددة لتلبية مجموعة متنوعة من الاحتياجات وتقييمها واستخدامها بشكل فعال.

4. اللغة: التواصل بشكل فعال باللغتين العربية الفصحى الحديثة والانجليزية ، وذلك باستخدام المصطلحات الأكاديمية والمهنية من هذه اللغات بشكل مناسب.

5.القيادة: القيام بأدوار و مسؤوليات قيادية ، والتفاعل بشكل فعال مع الآخرين لتحقيق الأهداف المشتركة.

6. المهارة التقنية: فهم واستخدام التقنية بشكل أخلاقي وأمني  في المجتمع العالمي المتطور وتقييمه