كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية

Professor Denis Sulivan

 

كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية

كلمة العميد

أهلاً بكم في رحاب كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية!

تفخر كليتنا بأن تكون مرآة عاكسة لبيئة جامعية نابضة ومتنوعة تضم كوكبة من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية الدوليين ذوي الخبرة الواسعة في المجالين التعليمي والبحثي.

وفي هذا الاتجاه، تحرص كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية على استكشاف الطلبة لشغفهم  ورفدهم بأرقى أدوات التعليم المعاصرة ليكونوا مبدعين بارزين في مختلف مسارات مستقبلهم، وتعمل على تفتح شخصياتهم داخل الفصول الدراسية وخارجها، من خلال توفير  فرص التدريب الهامة لهم  في المجتمع الجامعي، وفتح آفاق فرص العمل الواعدة  خارجها.

تعكس جهودنا المتضافرة في التدريس والبحث والمشاركة المجتمعية والقيادة الطلابية والأنشطة اللاصفية رؤية جامعة زايد من حيث تعزيز المعايير الدولية الصارمة للتميز الأكاديمي، والمساهمة في تحقيق أرقى معايير الرفاه الإجتماعي والسعادة على المستويين الوطني والعالمي.

تستقبل كليتنا أفواج الطلبة من جميع أنحاء دولة الإمارات والمنطقة العربية، ونتطلع مستقبلاً لأن نصبح نقطة استقطاب جاذبة للطلبة من جميع أنحاء العالم، وذلك في كلا  الحرمين الجامعيين في أبوظبي ودبي لمتابعة تحصيلهم على أيدي أفضل الأساتذة وفي مرافق تعليمية تواكب معايير الحداثة في إمارتين مميزتين، وتسخّر أدوات التكنولوجيا المعاصرة في هذا الاتجاه وتتفرّد بمناهجها وطرق التدريس فيها، من أجل تحقيق قفزة نوعية في الميدان التعليمي.

تتكون كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية من ستة أقسام هي:

اللغة العربية وآدابها

الدراسات الدولية

دراسات العالم الإسلامي

الدراسات اللغوية

الدراسات القانونية

العلوم الاجتماعية

تطرح كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بكالوريوس الدراسات الدولية، وتخصصين فرعيين (الأدب و دراسات الشرق الأوسط ومنطقة دول مجلس التعاون الخليجي)، وبرنامجين للدراسات العليا: ماجستير الآداب في الدبلوماسية والشؤون الدولية وماجستير في الدراسات القانونية والقضائية. كما إننا نعمل على توسيع دائرة البرامج المطروحة في فرعيْ الجامعة، وتعزيز التجربة التعليمية لطلابنا. 

إننا في كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية نقدّم للطلبة مضامين تعليمية قائمة على التعلم المستمد من واقع التجربة الحياتية ومضامين تناقش أمّهات المواضيع العالمية، ونقوم بتدريس التخصصات المختلفة والتوسع فيها من خلال الترويج للبرامج متداخلة التخصصات في مجال العلوم الاجتماعية (من علم الآثار إلى علم الاجتماع) والعلوم الإنسانية (اللغات والآداب ودراسات الأفلام) والدراسات الدولية، والعلوم السياسية والدراسات الإسلامية، والقانون.

يعمل خريجو كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية في القطاعين الخاص والعام ، وفي مختلف المؤسسات ذات المستوى العالمي مثل وزارة الخارجية ، والمجلس التنفيذي ، ومكتب رئيس الوزراء ، وطيران الإمارات ، ومجلس أبوظبي للاستثمار ، ومجموعة فنادق جميرا ، ودبي الإقتصادية. هيئة التنمية، هيئة تنمية المجتمع دبي، المجلس الإتحادي الديموغرافي، مبادلة، الهيئة الإتحادية للرقابة النووية، وزارة الداخلية - أبوظبي، هيئة المنطقة الحرة بجبل علي، الإتحاد للطيران، جامعة نيويورك أبوظبي، وأيضاً في جامعتهم الأم، في جامعة زايد.

 كما يواصل العديد من خريجينا دراساتهم العليا في جامعة أكسفورد وكلية لندن للإقتصاد وجامعة جورج تاون وجامعة ولونجونج وجامعة إدنبرة.

ندعوكم للإنضمام إلينا لتجربة تعليمية غنية على قدر تطلعاتكم وآمالكم.

 أ.د دنيس سوليڤان

 عميد كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية

إضاءات