كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية


 كلمة عميد الكلية بالإنابةdean_faris.jpg

عزيزي الزائر..

أهلا بك في بوابة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية، حيث البيئة التعليمية المفعمة بالتنوع الثقافي والمعرفي، والجاذبة للمدرسين والباحثين ذوي الشهرة العالمية، والمدعومة بفريق من الموظفين الإداريين والمرشدين الأكاديميين ذوي الخبرة والكفاءة، مما يشكل معاً فريقاً متناغماً يسعى كل عضو من أعضائه لخلق بيئة تعليمية داعمة للطلبة، ومحفزة لهم ليبدأوا أولى خطواتهم في رحلة ستغير حياتهم.

إننا كمكون مهم من جامعة زايد، نسعى -من خلال التدريس، والبحث العلمي وخدمة المجتمع -إلى تحقيق رؤية الجامعة ورسالتها داخل المجتمع الإماراتي، بل وخارجه من خلال تعزيز مكانة الجامعة كمؤسسة تعليمية ذات أثر إقليمي في المنطقة العربية، وهذا يظهر جلياً من خلال الخليط الثقافي لطلابنا الذين يسعون للالتحاق بواحد من أفضل برامج العلوم الإنسانية والاجتماعية، وكادر أكاديمي قد التزم بالمعايير العالمية في التدريس والبحث العلمي، وبيئة تعليمية قد حوت أفضل التجهيزات والخدمات، في أحدث المدن العالمية: أبوظبي ودبي".

إن كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مكونة من أربعة أقسام أكاديمية هي: قسم الدراسات الدولية، وقسم دراسات العالم الإسلامي، وقسم العلوم الاجتماعية، وأخيراً قسم الدراسات العليا في القانون. ومن خلال هذه الأقسام المتنوعة، تمنح الكلية درجة البكالوريوس في الدراسات الدولية (شعبة الاقتصاد السياسي والتنمية، وشعبة العلاقات الدولية، وشعبة دراسات الشرق الأوسط ومجلس التعاون الخليجي)، وتمنح درجتي الماجستير في الدبلوماسية والعلاقات الدولية، والدراسات القضائية.

ومن خلال هذا التنوع والتميز الأكاديمي، والأساس المتين للبرامج الأكاديمية التي يشرف عليها أساتذة ومدرسون من تخصصات متنوعة: سياسية وعلاقات دولية، وعلوم الاجتماع والآثار والتاريخ والأنثروبولوجيا، والقانون الشريعة والدراسات الإسلامية، فإن طلابنا يحظون بفرصة التمتع بالدراسة والبحث العلمي في بيئة تعليمية تجعل الطالب اهتمامها الأول ومحورها الأساس.

 

إن اهتمامنا الأول منصب على توفير بيئة تعليمية يمتزج فيها الدرس العلمي النظري بالتطبيق العملي والبحث العلمي الرصين، مما يسهم في انتاج نوعية من الطلبة المؤهلين لسوق العمل المحلي والإقليمي، سواء في الإطار الأكاديمي أو غير الأكاديمي. إن المستوى العالي لطلبتنا الخريجين جعلهم الاختيار الأول لكثير من شركائنا في سوق العمل، من وزرات وهيئات اتحادية ومجموعات شركات استثمارية ومناطق حرة وجامعات ومراكز بحثية، مثل: وزارة الخارجية، ووزارة الداخلية، والمجلس التنفيذي، ورئاسة الوزراء، وطيران الإمارات، وطيران الاتحاد، ومجلس أبوظبي للاستثمار، ومجموعة الجميرا للفنادق والمنتجعات، وهيئة دبي للنمو الاقتصادي، وهيئة دبي لتنمية المجتمع، والمجلس الاتحادي للتركيبة السكانية، ومجموعة مبادلة للاستثمار، والهيئة الاتحادية للرقابة النووية، والمنطقة الحرة في جبل علي. وهذا بالإضافة إلى تنوع الفرص وتوفرها أمام خريجينا الراغبين في إكمال دراساتهم العليا في أعرق الجامعات المحلية والإقليمية والدولية، مثل جامعة أكسفورد، وكلية لندن للاقتصاد، وجامعة جورج تاون، وجامعة وولنجونج، وجامعة السوربون-أبوظبي، والجامعة الأمريكية في الشارقة، والجامعة البريطانية في دبي، وجامعة أدنبرة.

إنني فخور بكل الإنجازات التي تحققت منذ أن بدأت رحلتنا للتميز منذ سنوات، ونحن إذ نعدك بالتطور الدائم والتغيير إلى الأفضل، ندعوك للالتحاق بتجربتنا التعليمية المتميزة، والكفيلة بأن تغير حياتك ...

أرجو ان يكون محتوى هذه النافذة مفيداً لك ومجيباً عن اسئلتك واستفساراتك، وإلا ، فلا تتردد بالاتصال بنا وسنكون سعداء بالإجابة عن أي استفسار.

مع أطيب التحيات

فارس الهواري