Billboard

ابرز الاخبار

كـلـية التربية

مرحبا،

 

إنه لمن دواعي سروري أن أرحب بكم في كلية التربية بجامعة زايد. يلتزم أعضاء هيئة التدريس في كليتنا بتطبيق أفضل مناهج التدريس بهدف إعداد الطلبة ليصبحوا خبراء في مجال التعليم، إضافة إلى مساندة الجامعة ككل في تحقيق هدف تخريج أفراد مهنيين متمكنين من اللغتين العربية والإنجليزية. يتسم خريجو كلية التربية وبكل فخر بالقدرة على صنع التغيير، فهم القادة الذين يشكلون مستقبل التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة، ذلك مع دعمهم الدائم والفعال لرؤية سمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

يتمثل دور كليتنا في التأكيد على إعداد معلمين ملتزمين بإلهام الأجيال القادمة وتشجيعهم وتمكينهم. علاوة على ذلك، نحن مسؤولون عن توفير مساقات اللغة العربية على نطاق الجامعة، بالإضافة إلى مساقات اللغة الإنجليزية للطلبة في تخصصاتهم. وباعتبارها الكلية الأولى التي تحصل على اعتماد NCATE خارج الولايات المتحدة، تتميز كلية التربية ببرامجها الجامعية القوية وببرامج الدراسات العليا عالية المستوى. كما نفخر بعلاقاتنا المتينة مع المؤسسات الحكومية والشركاء المجتمعيين والمراكز الدولية للتميز. تخضع برامج البكالوريوس والماجستير في كلية التربية للمعايير الدولية، وهي قائمة على ركيزة الهوية الوطنية الإماراتية وإرث دولة الإمارات العربية المتحدة.

تفخر كلية التربية أيضاً باحتضانها لمركز التعليم المبكر (ECLC) بفرعيه في كل من الحرم الجامعي في أبو ظبي ونظيره في دبي. يعد هذا المركز مدرسة مختبرية داخل الجامعة، وله أربع مهام رئيسية وهي: توفير مناخ تعليمي عالي الجودة للأطفال وأسرهم، وتقديم تجارب تعليمية مثالية لطلبة جامعة زايد في بيئة يتم فيها تطبيق أفضل الممارسات، وإتاحة الفرص للبحث الابتكاري، وأخيراً تمكين التواصل المجتمعي وتبادل الموارد في مجال التعليم المبكر في الإمارات العربية المتحدة والمنطقة.

 

لدى كلية التربية التزام وإصرار على التميز في التدريس والمشاركة المجتمعية والابتكار البحثي. بعد التخرج، ينخرط خريجونا في الحياة العملية بشكل فعال ويصبحون: معلمين، ومدراء، وصانعي سياسات، وموظفين وإداريين في وزارة التربية والتعليم، وممثلي منطقة التعليم، ومستشارين وأخصائيين اجتماعيين. ومن الجهات التي تقوم بتوظيف خريجي الكلية: المدارس الحكومية والخاصة، ووزارة التربية والتعليم، ومجلس أبوظبي للتعليم، وهيئة المعرفة والتنمية البشرية، ومؤسسة دبي للمرأة والطفل، ومحاكم دبي، ووزارة الشؤون الاجتماعية، والعديد من المؤسسات الأخرى. نحن في كلية التربية نفخر بأن خريجينا يقدمون أفضل الخدمات التعليمية والتربوية في مجتمعاتهم كعناصر متميزة وفعالة تحدث أفضل التغييرات.أدعوكم لتصفح موقعنا الإلكتروني للحصول على مزيد من المعلومات عن أعضاء هيئة التدريس وعن برامجنا المختلفة، وللتعرف على كل النشاطات التي يقوم بها الطلبة داخل الصف وخارجه. نرحب بكم وباستفساراتكم، وندعوكم مشاركتنا أي تساؤل نستطيع من خلال الإجابة عليه مساعدتكم على تحقيق تطلعاتكم المستقبلية.

 

مع أطيب التحيات،

رنا تميم

مؤتمر التعليم السنوي
 
aec-ar-Annual.jpg
 
Course Catalog
 
course_catalog.jpg
 
تحميل الكتيب
 
download_brochure.jpg