Billboard

المشاريع البحثية والإبداعية

تركّز كلية علوم الاتصال والإعلام على القيام بمجموعة متنوّعة من المشاريع البحثية، سواء في مجال الإعلام اّلرقمي أو الإعلام التقليدي. من هذا المنطلق، يعمل أعضاء هيئة التدريس في الكلية وبشكل مستمر على انخراط الطلبة في مشاريعهم البحثية بهدف تعزيز مهاراتهم البحثية وإعدادهم أفضل إعداد لدخول أسواق العمل المحلية والعالمية بعد تخرّجهم. وقد عمدت الكلية إلى تقسيم المشاريع البحثية في أربعة مسارات، مع ارتباط كل مسار منها بواحد أو أكثر من التخصصات الأربع التي تطرحها الكلية، ومن أمثلة الأعمال البحثية في الكلية:

  • البحث في السياحة والاتصال الثقافي: تحليل االتخطيط الاستراتيجي والتطور في عالم السياحة المحلية.
  • البحث في الإعلام والتغيير: التركيز على الانعكاسات الفردية والاجتماعية والسياسية والسياسات الإعلامية، وأيضاً تسليط الضوء على أهمية البحوث في الاتصال الدولي بين مختلف الثقافات العالمية، والأهمية المتزايدة التي يتخذها هذا الموضوع في عالم بات أشبه بقرية عالمية اليوم.
  • البحث في الإعلام الجديد: إبراز الدور الهام للإعلام الرقمي بكافة أشكاله وأوجهه.
  • البحث في الإعلام والصحافة: التعريف بالممارسات التطبيقية والعملية للعاملين في مجال الصحافة، وأيضا على الأطر التنظيمية والإدارية للتقنيات المستخدمة في تناقل الأخبار، وعلى المتغيرات في المعطيات الجديدة وعلى مستوى الجمهور المتلقي، سواء على الصعيد المحلي، والإقليمي والعالمي.