CACE

المعارض الخارجية

٢٠١٩ | ٢٠١٨ | ٢٠١٧ | ٢٠١٦



AsmaKhoory_LookBeyondThem_amsterdam.jpg

حكايات وراء الخوذات | أسماء خوري | ٤ مارس - ١ ابريل ٢٠١٨ | نيو داكوتا، امستردام، هولندا

حكايات وراء الخوذات: تقدم الخريجة أسماء خوري معرض "حكايات وراء الخوذات"، وهو مذكرة صوتية وبصرية عن عمال البناء في دبي. باستخدامها لفنون النحت والصوت بالإضافة الى قصص شخصية لدى العمال الذين شاركوا في مشروعها الفني، تهدف أسماء للتعبير عن إنسانية عمال البناء اللذين يساهمون في سرعة توسيع مدينة دبي.

تلعب خوذات البناء دوراً حاسماً في سلامة عامل البناء. تبدو الخوذات متماثلة عن بعد، ولكن باقتراب النظر تكشف الندوب الانسانية والحميمة لمهنة العمال الشاقة. قام الرجال الذين تمت مقابلتهم وتصويرهم في المعرض بتمييز خوذهم برسائل شخصية للحماية، وذلك لتكريم أحبائهم أو لتذكرهم بأسباب وجودهم في مكانهم الحالي. إنها ممارسة شائعة بين عمال البناء في دبي. عثرت الفنانة على كل خوذة في المعرض من عمال يعملون في مواقع مختلفة حول المدينة مقابل استبدالها بخوذ جديدة. توجد أيضاً سلسلة صور للعمال في مواقع عملهم، وترافق كل صورة رسالة شخصية مع الإحداثيات الطولية والخطية لموقع عملهم.

تسجل أسماء حكايات شخصية من طفولتهم كأحداث مؤثرة في حياتهم وكلمات حنينة لعائلاتهم وقصائد تتعلق بالذاكرة. الحركة حول الخوذات تشغل التسجيلات الصوتية.

معرض أسماء خوري يقدم نظرة ثاقبة للأشخاص الذين لا يلاحظهم أحد. الرجال المصورين في المعرض تركوا بلادهم بجهد تحسين وضعهم الاقتصادي والتمكن من التعليم وتحسين ظروف حياتهم ومستوى معيشة العائلات التي فصلوا عنها. لقد ضحوا بالكثير والآن نستطيع السماع لقصصهم وأسباب وجودهم في دبي وما يقيمون الأكثر في الحياة.

شاهد المعرض