مخرجات التعليم الرئيسية:

تواكب مخرجات التّعلم الرّئيسية في كلية الفنون والصناعات الإبداعية المعايير العالمية المعتمدة في مجال دراسة الفنون، مع ارتباطها بالتخصصات التي تطرحها الكلية، حيث يسعى الطلبة إلى الارتقاء بمستويات إبداعهم من خلال تطبيق مخرجات التّعلم التالية:

• الفنون والتصميم/ النظريات والتاريخ:   يعمل الطلبة في كلية الفنون والصناعات الإبداعية على تكريس النظريات والأفكار التي يتعلّمونها وتطبيقها على قضايا الفنون الحديثة في إطار تاريخي معاصر. كما يتعّرفون على مسار تطّور الفنون من خلال دمجهم الفنون والتصميم بما ينسجم مع ثقافة المجتمع.

• الفن الاحترافي والتطبيق العملي للتصميم:   يتدرّب الطلبة في كلية الفنون والصناعات الإبداعية على تطبيق الفنون، ويتعرّفون على المعايير الأخلاقية والأدبية في مقاربتها، كما يتعلّمون صقل مهاراتهم في مجال التصميم والفنون، كوسيلة للتعبير الذاتي، بما يمكّنهم من تنمية قدراتهم الإبداعية، والارتقاء بأسلوب تعاملهم مع المفاهيم العالمية وحفز روح المسؤولية المجتمعية فيهم.

• التّفكر النقدي:   تنميّ الدراسة الفنية الأكاديمية لدى الطلبة في الكليّة قدراتهم العملية في استخدام وسائل الإعلام البصرية والتقنيات المرتبطة بها كما يثرون معارفهم باتقان تقنيات التعبير المتنوعة في مجال الفنون والتصميم، بما يتفق مع المعايير الأخلاقية والأدبية على وجه العموم.

• تعلّم الفنون المرئية:  يطوّر الطلبة في كلية الفنون والصناعات الإبداعية مقارباتهم للفنون المرئية والفنون العالمية عموماً، ويتعلّمون إيجاد الحلول الإبتكارية لها.  كما يشاركون في تحليل الثقافة الفنية المرئية، ويفهمون بشكل أعمق المبادىء والإجراءات المرتبطة بالفنون المرئية والأعمال التصميمية.

• تقنية المعلومات:   يتدرّب الطلبة في الكلية على استخدام أحدث التقنيات المطبّقة في عالم الفنون، ودائماً في إطار المعايير الأدبية والأخلاقية المقبولة.

• العمل الجماعي والريادة الأكاديمية:   يعمل الطلبة في الكلية بروح فريق العمل الواحد، ويتحّلون بالمسؤولية تجاه نتاجهم الفني، وأيضاً بروح الإبداع والنقد الإيجابي البّناء تجاه العمل الفني المشترك في مجموعات طلابية متعاونة، بغرض إرساء أهداف مشتركة واحدة.

البرامج الدراسية في الكلية:

تمّ تصميم البرامج الدراسية في كلية الفنون والصناعات الإبداعية بما يتوافق مع “معايير الاعتماد العالمية” للرابطة الوطنية للمدارس للفنون والتصميم (NASAD)بالولايات المتحدة الأمريكية. وفي السنة الرابعة من دراستهم الأكاديمية، ومع اكتمال تشيكلهم الأكاديمي كفنانين أو مصمّمين، يمرّ الطلبة في الكلية بمراحل ثلاث هي :

    •    Ø التدريب العملي:  يوفّر التدريب العملي الذي تتيحه الكلية لطلبتها فرصة مميزة لتمكين مهاراتهم الإبداعية واكتسابهم الخبرة العملية الواسعة في مجال الفنون المعاصرة.
    •    Ø مشروع التّخرج الفني:  يتوّج هذا المشروع الجهد الأكاديمي الذي يبذله الطلبة طوال سنين دراستهم الأكاديمية، ويبرز مهاراتهم الفنية التي يكونون قد اكتسبوها من خلال مختلف التطبيقات الفنية المتنوعة والبحوث التي يقومون بها. والغاية من قيام الطلبة بهذا المشروع هو إبراز مدى اكتسابهم للقدرات الفنية، ومدى تمتّعهم بالحس النقدي الفني البّناء وسط مجموعة الفنانين المحترفين.
    •    Ø معرض التّخرج الفني:  يوفّر هذا المعرض الفرصة للطلبة لتقدير الجمهور العام لأعمالهم في إبراز لمواهبهم الفنية التي تم صقلها خلال دراستهم في الكلية.
وإلى جانب الأعمال الفنية الأكاديمية والعمل في الاستوديوهات المتخصصة في الجامعة، يشارك طلبة الفنون بالكلية في رحلات ميدانية إلى المتاحف والمعارض الفنية، والمواقع الأركيولوجية والمعمارية، وأيضاً في العديد من الفعاليات والنشاطات التي تقيمها الجامعة، والتي تبرز المستويات الرفيعة التي يكونون قد تعلّموها.

جديدنا
 
ZU-Web_WhatsOn-01.jpeg
 
معرض اعمال الطلبة
 
ZU-Web_StudentGallery-02.jpg
 
معرض الفنون
 
ZU-Web_AlfonoGallery-01.jpeg
 
الطلبة والخريجين
 
ZU-Web_FocusStudents-01.jpeg
 
اساتذة في دائرة الضوء
 
ZU-Web_FacultyHighlights-02.jpeg
 
تحميل الكتيب
 
ZU-Web_Brochure-02.jpg
 
الاعتماد الاكاديمي
 
ZU-Web_Accreditation-01.jpg