CACE

ابرز الاخبار

كلية الفنون والصناعات الإبداعية

كلمة عميدة الكلية

باسمي وباسم هيئة التدريس والعاملين، أرحب بكم في كلية الفنون والصناعات الإبداعية في جامعة زايد. تهدف كليتنا إلى تخريج طلبة قادرين على الدخول لعالم الفنون والتصميم كرواد ومبدعين، وأن يساهموا بفعالية فى النسيج الثقافي لمجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتستند البرامج التى تطرحها الكلية فى مجالات الفنون والتصميم والإعلام الجديد والمعارض على التطبيق العملي الجاد والصارم وعلى التواصل والتدريب المهني مع الصناعات المعنية. كما يعتمد أعضاء هيئة التدريس بالكلية أحدث مناهج وتقنيات التعلم فى ظل بيئة تعليمية تقوم على الابتكار وتستند على افضل وسائل التكنولوجيا، سعياً لإلهام الجيل الجديد ليكونوا مفكرين مبدعين فى مجالاتهم.

ويلتحق خريجو كلية الفنون والصناعات الإبداعية بالعالم المهني كفنانين ومصممين ومدرسين وكمدراء وصناع قرار في  مجالات متعلقة بالفنون. ونأمل من خلال هؤلاء الخريجين تكوين مجتمع متميز ونشيط فى مجالات الفنون والتصميم سواء داخل الإمارات أو خارجها، في ظل قناعة بأن الفنون والتصميم هي من أهم العوامل المساهمة في خلق اقتصاد مبدع وتكوين هوية عالمية للدولة.

وقد تجلى المستوى المتميز  لخريجي كلية الفنون والصناعات الإبداعية في فوزهم بعدد كبير من الجوائز، ومن هذه الجوائز: جائزة كريستو، وجائزة الشيخة منال للفنانين الشباب، وبرنامج منحة سلامة بنت حمدان للفنانين الناشئين، ومسابقة قصر الحصن التابعة لهيئة السياحة والثقافة في أبو ظبي.

كما حظيت أعمال خريجي الكلية بالكثير من الإشادة والتقدير من خلال مشاركات متميزة في معارض مختلفة ومنها: معرض تعابير إماراتية 2013 و2015، وآرت دبي، وبرنامج أيه. أى. أر دبى ريزدانس، والمعرض الفني " سكة " في دبي، ومعرض المختبر "ذا لابّ" في نيويورك، والمعرض الفني في البندقية، ومعرض "آي آر سي" للفنون في مدينة بريزبين الأسترالية، ومتحف الفنون "إيلاي وإيديث" في واشنطن العاصمة.

ويشغل خريجو كلية الفنون والصناعات الإبداعية مناصب مرموقة في القطاعين العام والخاص في الامارات العربية المتحدة، كمدراء وكمشرفين على مشاريع ومعارض متنوعة وغيرها من الأعمال في مؤسسات وهيئات مختلفة ومنها: مركز 1971 للتصاميم، ومتحف الشارقة، ومؤسسة الشارقة للفنون، وهيئة أبو ظبي للسياحة والثقافة، وفي وزارات وهيئات حكومية مختلفة في الامارات. كما وأن العديد من خريجي الكلية ينشئون شركاتهم ومشاريعهم الخاصة في مجال التصميم مثل: مطعم سولت في دبي، وشركة "إكسبوز آيديا فاكتوري"، وشركة "أف أن ديزاين"، ومركز الإبداع "تشكيل".

تقدم كلية الفنون والصناعات الإبداعية برامج البكالوريوس في تخصصات فنية مختلفة وهي: التصميم الداخلي، والتصميم الجرافيكي، والفنون البصرية والرسوم المتحركة. كما تقدم الكلية تخصصاً ثانوياً في إدارة المعارض، وتشترك مع كلية علوم الاتصال والإعلام وكلية الابتكار التقني في الجامعة في طرح برنامج بكالوريس فى تصميم الوسائط المتعددة.

نتطلع إلى استقبالكم كطلبة في كلية الفنون والصناعات الإبداعية وإلى مساهماتكم في العالم الإبداعي، تحت رعاية كليتنا.

جديدنا
 
ZU-Web_WhatsOn-01.jpeg
 
معرض اعمال الطلبة
 
ZU-Web_StudentGallery-02.jpg
 
معرض الفنون
 
ZU-Web_AlfonoGallery-01.jpeg
 
الطلبة والخريجين
 
ZU-Web_FocusStudents-01.jpeg
 
اساتذة في دائرة الضوء
 
ZU-Web_FacultyHighlights-02.jpeg
 
تحميل الكتيب
 
ZU-Web_Brochure-02.jpg
 
الاعتماد الاكاديمي
 
ZU-Web_Accreditation-01.jpg