CACE

ابرز الاخبار

كلية الفنون والصناعات الإبداعية

كلمة العميد

 

 أهلاً بكم  في رحاب كلية الفنون والصناعات الإبداعية بجامعة زايد.

الفنون ظاهرة إنسانية عالمية ومرآة الحضارات على مر الأزمان.  واليوم في عصر تتقارب فيه الثقافات، ترتسم الفنون الجميلة بأفرع تخصصاتها المتنوعة،  لاسيما في مجال الفن  والتصميم  لغة تثاقف تسمو بها مجتمعاتنا اليوم  وأداة  إبداعية تخدم القضايا الإنسانية.

 تحتل الفنون مكانة هامة في النسيج الثقافي المجتمعي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتلقى اهتماماً متزايداً في أوساط أرباب الأعمال وصنّاع القرار، في خلق بيئة  أدواتها التواصل الإبداعي، تقيس المسائل من منظور فني راقٍ لا يشبه غيره.

 في أروقة كلية الفنون والصناعات الإبداعية، يعيش طلبتنا تجربة تعليمية متفاعلة تهدف إلى تطوير أطرهم التعاونية وحفز مواهبهم الفطرية، تعتمد تطبيق أحدث التقنيات في عالم الفن والتصميم داخل الصفوف التعليمية وفي المختبرات العلمية، بما يفتح لهم الآفاق الواسعة لترجمة مواهبهم وإبداعاتهم الفنية على نطاق عالمي.

 وإلى جانب الدراسة الأكاديمية داخل الصفوف الدراسية، تعتمد الكلية بشكل موازٍ  برامج التدريب العملي المهني من خلال ترسيخ شراكات تعاونية مع أرباب الصناعة على مستوى الهيئات المحلية التي تعنى بالفنون والتصميم وأيضاً على مستوى المؤسسات المتحفية في الدولة.  كما يعتبر تحفيز التفكير النقدي الفني الراقي من أهم  المهارات التي نعمل على صقلها بين طلبة الكلية، بما ييسر لهم التعمق في شتى المواضيع الفنية  واستشراف تطورها مستقبلاً.

تعدّ الكلية خريجين متميزين يتمسكون بالأدبيات الفنية السامية ينشرونها علماً وفناً وإبداعاً في جميع المؤسسات الفنية التي  يلتحقون بها في القطاعين العام والخاص، فيتركون بصمة جميلة أينما قادتهم دروب الفن.

تقدم كلية الفنون والصناعات الإبداعية بجامعة زايد بكالوريوس الفنون الجميلة  في تخصصات فنية مختلفة هي: التصميم الداخلي، والتصميم الجرافيكي والفنون البصرية والرسوم المتحركة، إلى جانب تخصص ثانوي في إدارة المعارض، وهي تشترك مع كلية علوم الاتصال والإعلام وكلية الابتكار التقني في الجامعة في طرح بكالوريوس العلوم في تصميم الوسائط المتعددة.

  خريجو الكلية حاصدون للعديد من الجوائز المحلية والعالمية والتي تعكس المهارات والقدرات القنية التي  صقلوها خلال دراستهم الأكاديمية، ومن هذه الجوائز: جائزة كريستو، جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب، برنامج منحة سلامة بنت حمدان للفنانين الناشئين، مسابقة قصر الحصن التابعة لهيئة السياحة والثقافة في أبوظبي وغيرها.

كما تحظى أعمال خريجي الكلية بالكثير من الإشادة والتقدير من خلال مشاركاتهم المتميزة في معارض محلية وعالمية، أهمها: معرض( تعابير إماراتية) 2013 و2015، (آرت دبي)، برنامج (أيه. أي. أر دبي ريزدانس)،  معرض (سكة) الفني في دبي، معرض المختبر(ذا لاب) في نيويورك، و(المعرض الفني) في البندقية، معرض(آي آر سي) للفنون في مدينة بريزبين الأسترالية، ومتحف الفنون (إيلاي وإيديث) في واشنطن  بالولايات المتحدة الأمريكية.

يشغل خريجو الكلية مناصب بارزة في  المؤسسات الحكومية والخاصة بالدولة  كمدراء وكمشرفين على مشاريع ومعارض متنوعة، وغيرها من المناصب في مؤسسات وهيئات مختلفة، منها:  مركز 1971 للتصاميم، متحف الشارقة، مؤسسة الشارقة للفنون، هيئة أبو ظبي للسياحة والثقافة، وعلى مستوى الوزارات والهيئات الحكومية المختلفة الوطنية.

وفي نظرة واعدة تجاه المستقبل،  يدأب خريجو الكلية على الإنطلاق في مساراتهم المهنية وأعمالهم الريادية من خلال تأسيس شركاتهم ومشاريعهم الخاصة في مجال التصميم والفنون عموماً ، بحسب تخصصاتهم، نسمي بعضها: مطعم (سولت) في دبي، وشركة( إكسبوز آيديا فاكتوري)، وشركة (أف أن ديزاين)، ومركز الإبداع (تشكيل).

 وهكذاً، معاً، أنتم طلبة اليوم، روّاد الغد، نرسم المستقبل إبداعاً فنياً إماراتياً بامتياز.

 

جديدنا
 
ZU-Web_WhatsOn-01.jpeg
 
معرض اعمال الطلبة
 
ZU-Web_StudentGallery-02.jpg
 
معرض الفنون
 
ZU-Web_AlfonoGallery-01.jpeg
 
الطلبة والخريجين
 
ZU-Web_FocusStudents-01.jpeg
 
اساتذة في دائرة الضوء
 
ZU-Web_FacultyHighlights-02.jpeg
 
تحميل الكتيب
 
ZU-Web_Brochure-02.jpg
 
الاعتماد الاكاديمي
 
ZU-Web_Accreditation-01.jpg
 

close rating