أهـــلاً بــكــم فـي مركز الابتكار الاكاديمي
مركز الابتكار الاكاديمي
تأسس مركز الابتكار الأكاديمي (المركز) في خريف 2012، ونيطت به مهام تصميم مناهج تعليمية مبتكرة وتنفيذها، إضافة إلى ابتكار برامج تطوير مهني لأعضاء هيئة التدريس في الجامعة. ولتحقيق هذه الأهداف، فقد تبنى المركز فلسفة تعليم وتعلم من الجيل الثالث تؤمن بأن نجاح العملية التعليمية وفعاليتها مرتبطان بالاستثمار في الموارد البشرية وبتلبية احتياجات المجتمع التعليمية. وقد أصبحت هذه الفلسفة إحدى الركائز الرئيسية التي قامت عليها عملية التخطيط الاستراتيجي الخاصة بالمركز. وهذا كله يمكننا من الاستجابة لاحتياجات أعضاء هيئة التدريس، وفي الوقت نفسه، التركيز على مستقبل التعليم والتعلم في جامعة زايد. ونظرا لاهتمام المركز ببرامج التطوير المهني الخاصة بأعضاء هيئة التدريس، والتطوير الأكاديمي، وتصميم العملية التعليمة تصميما مبتكرا، فإنه يطور حاليا برنامجا لتلبية احتياجات أعضاء الهيئة التدريسية على اختلافها.
يركز مركز الابتكار الأكاديمي على توفير الدعم في ثلاثة مجالات رئيسية:
تكنولوجيا التعليم |
الإبتكار البيداغوجي |
دراسات التعليم والتعلم |
إثراء التعلم عن طريق الأجهزة المحمولة |
استراتيجيات التعليم |
الممارسة التعليمية المستندة إلى أدلة |
تكنولوجيا التعليم |
مخرجات التعلم |
البحوث |
تكنولوجيا التعلم |
الأمانة الأكاديمية |
النشر |
تمر جامعة زايد حاليا بفترة ازدهار تتمثل في ازدياد أعداد الطلبة وأعضاء هيئة التدريس. كذلك، فإن مركز الابتكار الأكاديمي يشهد نموا مماثلا ويسهم في تشكيل مستقبل الجامعة ومساندتها كي تصبح إحدى المؤسسات الرائدة في مجال التعليم والتعلم إقليميا وعالميا.