awards

جائزة "الإبداع من مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون-جلف كابيتال 2015" تحتفي بالفنانين الإماراتيين الشباب

zu

في إطار التزام مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون نحو التعليم، شهد مجلس معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، رئيس وراعي مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، ليلة أمس حفل توزيع جائزة "الإبداع من مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون- جلف كابيتال 2015" للفنانين الإماراتيين الشباب. وذلك بحضور كلاً من سعادة هدى الخميس كانو، مُؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، المؤسس والمدير الفني لمهرجان أبوظبي، والدكتور كريم الصلح، رئيس مجلس إدارة شركة غلف كابيتال، وعدد من مستشاري مجموعة ابوظبي للثقافة والفنون منهم الاستاذ زكي نسيبه، والشيخة نور فهيم القاسمي وماري كاردو.

وفازت عائشة جاسم البادي، طالبة في جامعة زايد، بجائزة الإبداع كما تم تكريم كلاً من حصة العجماني وعليا عبيد الشامسي، طالبات جامعة زايد، وذلك لمشاركتهن وأدائهن الرائع في مجال  الفنون التشكيلية.

وتهدف جائزة "الإبداع من مجموعة مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون- جلف كابيتال" التي تم إطلاقها عام 2004 كجزء من برنامج مهرجان أبوظبي التعليمي والمجتمعي، إلى مساندة المواهب الإماراتية الشابة في مجالات الفنون البصرية وفنون الأداء والأدب والسينما. وتبلغ قيمة الجائزة 10 آلاف درهم يتم منحها للفنان الشاب الذي يقدم عملاً إبداعياً متميزاً.

وقال الدكتور كريم الصلح، الرئيس التنفيذي في "جلف كابيتال"، إحدى المؤسسات الراعية للمهرجان: "إن مهرجان أبوظبي يسهم في تحفيز الشباب الإماراتي على التميّز والإبداع في المجالات التعليمية والثقافية والفنية. وتفخر ’جلف كابيتال‘ بدعم وتمكين شباب الوطن في مختلف نشاطات الشركة الاجتماعية من خلال شراكات قيّمة مع مؤسسات مدنية ومؤسسات النفع العام مثل مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، وهي مؤسسات تعمل بجهود كبيرة لتترك تأثيرات إيجابية وعميقة وفعالة تدوم في المجتمع على المدى الطويل."  

وتعمل "جلف كابيتال" مع مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون بهدف اكتشاف ورعاية المواهب الشابة من خلال مهرجان أبوظبي منذ أربع سنوات، وذلك لمساعدة الطلبة على تطوير وصقل مهاراتهم ومساعدتهم على احتراف المجالات الفنية.

المصدر:   ADMAF


close rating