awards

طالبة من جامعة زايد تحصد جائزة من مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون الإبداعية 2014

ZU

حصلت الطالبة فاطمة فيروز من كلية الفنون والصناعات الإبداعية في جامعة زايد على جائزة مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون الإبداعية لعام ٢٠١٤ عن فئة الفنون المرئية، وذلك من خلال مشاركتها بلوحة فنية مميزة رسمتها بالألوان الزيتية وأطلقت عليها اسم " كاثرينا ".

وشهدت الجائزة في دورتها الحالية مشاركات واسعة من طلبة الكليات والجامعات من جميع أنحاء الدولة، وبلغ عدد المتأهلين للجائزة حوالي ٢٧ مشارك يتنافسون على مختلف فئات الجائزة التي تضمنت تصوير الفيديو/الفيلم، والتصوير الفوتوغرافي، والفنون المرئية، وفنون الرسوم المتحركة، والكتابة الابداعية، وفنون الأداء.

من جهتها قامت اللجنة التحكيمية للجائزة بحصر عدد المشاركات وفقا للمعايير المطروحة، ومن ثم اختيار الفائز، وكان لعدد من الفنانين الإماراتيين المدعوين دور في ذلك التصنيف.

وأعربت فاطمة فيروز عن اعتزازها بالحصول على المركز الأول في فئة الفنون المرئية، لا سيما أنها تمثل جامعة زايد التي تحمل اسم باني الوطن ومؤسسه، معتبرة ذلك دافعا للارتقاء بموهبتها والحرص على تقديم أعمالها بأسلوب إبداعي فريد، كما اعتبرت فاطمة هذا الإنجاز امتدادا لمسيرة إبداعها الشابة، إذ حصلت في العام الماضي على جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب.