عضو هيئة تدريس في مهمة تهدف إلى المساهمة في جعل مجتمع الإمارات يتمتع بمناعة أقوى خالياً من الأمراض

21 Jun 2021

حصلت الدكتورة خديجة العامري، أستاذة في كلية الإدارة بجامعة زايد ، على المركز الثاني كأفضل عمل لعام 2020 من مجلس سيدات أبوظبي للأعمال، وذلك لاحتضانها المشاريع التي تهدف إلى مكافحة السمنة في دولة الإمارات وحرصها على توجيه الطلبة إلى أسلوب حياة صحي بعيد عن المأكولات والوجبات الضارة بجسم الانسان. كما وقدمت الدكتورة خديجة العامري العديد من الاستشارات لأعضاء الهيئتين التدريسية والادارية بجامعة زايد لتشجيعهم على تحقيق أحلامهم والعمل على تطوير أعمالهم التجارية ويصبحوا رواد أعمال في المستقبل

ingfit

حيث أطلقت الدكتورة خديجة علي العامري متجر «إنجفت (ingfit)» الالكتروني وذلك بهدف الوصول لمجتمع أكثر مناعة وصحة من منطلق أن الوجبة الصحية تساعد على منع الإصابة ببعض الأمراض والشفاء من أمراض أخرى، حيث أن الوجبة غير الصحية تزيد مخاطر الإصابة بأمراض مختلفة قد تودي بحياة الإنسان، لذا فإن تناول الوجبات المتناسقة المتوازنة أفضل طريقة لحصول الجسم على العناصر التي يحتاج إليها، فما نتناوله من غذاء يؤثر في صحتنا بشكل مباشر. 

وفي حديثها عن تطبيقها الالكتروني "ingFit" أشارت العامري بأنها قامت بتطوير المشروع بعد حصولها على الدعم من صندوق خليفة لتطوير المشاريع، بهدف زيادة وعي الشباب بأهمية الأغذية لصحة الإنسان مع سهولة تطبيقها كنمط حياة يومي. وقالت بأنه يعني العديد من الطلاب والطالبات من مرض السكري - النوع الأول والثاني ما دفعها للتفكير باستحداث متجر إلكتروني يمكنهم من الحصول على جميع الأطعمة الصحية التي يتم توصيلها إليهم أينما كانوا في الدولة بنقرة زر واحدة، فضلاً عن حصولهم على استشارات غذائية صحية من الخبراء والأطباء الاختصاصيين في التغذية.

وأضافت العامري "بأنه وفي وقت انتشار الوباء العالمي كوفيد-١٩ وجب علينا مقاومة الجائحة بزيادة مناعة الجسم وذلك عن طريق الخيار الأمثل هو الغذاء الصحي والذي بدوره يساهم في السيطرة على مرض السكري ومحاربة السمنة بدلاً من الاستناد على الأدوية فقط، حيث تعتبر الأغذية الضارة من أهم أسباب ضعف جسم الانسان في مواجهة الفايروس".

وقالت الدكتورة روبين ألبرز، أستاذة في كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة زايد، وأحد عملاء التطبيق: "الأطعمة المقدمة من المتجر الالكتروني طازجة ونقية فمثلاً زيت زيتون كوريس مذهل وطعمه يأخذني لبستان الزيتون، والتسليم سريع بشكل لا يصدق. لقد فقدت 7 كجم من الدهون بفضل تطبيق ingfit والذي يتمتع بمنتجات مصنوعة في دولة الإمارات مثل شوكولاتة الكيتو وخلطات خبز الكيتو وغيرها من المواد الطبيعية محلية الصنع."