aZU

طالبات جامعة زايد يشاركن في مؤتمر البحوث في الولايات المتحدة الأمريكية

ZU


شاركت خمس طالبات من جامعة زايد في مؤتمر للبحوث الدراسية في كنتاكي في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث قمن بعرض بحوثهن، أمام طلبة من مختلف الجامعات العالمية.

وقد زارت مجموعة الطالبات سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة بواشنطن، حيث التقين بالدكتورة سعاد زايد العريمي، ملحق ثقافي في السفارة، والتي قامت بتعريف الطالبات عن كيفية الإعداد للدراسات العليا في الولايات الأمريكية، وفرص وتحديات الدراسة في الخارج.

بالإضافة إلى ذلك، فقد قامت الطالبات بزيارة لجامعة "جورج واشنطن"، إلى جانب عدد من المتاحف، كجزء من الجانب الثقافي للرحلة.

وقد رافقت الطالبات خلال رحلتهن الأستاذة فاطمة العنوتي من كلية العلوم الاجتماعية والاستدامة في جامعة زايد، بالإضافة إلى شروق الهاشمي، مساعدة برامج تطوير الخريجين في الجامعة.

وأكدت شروق الهاشمي على أهمية هذه البرامج قائلة: " تسعى الجامعة بزيادة الوعي عند الطلبة بأهمية إعداد البحوث، كما تحرص على إعطاء الطلبة الفرصة للتفاعل في المؤتمرات العالمية المتعلقة بالبحوث، كي يصبحوا باحثين نشطين في مجتمعهم."

كانت هذه الرحلة جزءا من برنامج الباحثين الجامعيين، والذي تم إعداده ودعمه عن طريق قسم البحوث في جامعة زايد، وهو يؤهل الطلبة لإعداد البحوث الخاصة بهم، عن طريق تزويدهم بمحاضرات وجلسات تعليمية لمدة عام كامل، ثم يتم عرض نتائج البحوث الناجحة في مؤتمرات عالمية.