aZU

جامعة زايد تطلق مبادرة "سفراء أبشر" لنشر ثقافة العمل في القطاع الخاص

ZU

للعام الثاني على التوالي، دشنت جامعة زايد في فرعيها بأبوظبي ودبي حملة جديدة ضمن مشاركتها في الحملة التوعوية لطلاب الجامعات لنشر ثقافة العمل في القطاع الخاص "القطاع الخاص,, أكثر من مجرد وظيفة"، وذلك ضمن مبادرة "أبشر" لتعزيز مشاركة الكوادر الوطنية في سوق العمل.

 استهدفت الحملة نشر وتنمية ثقافة العمل في القطاع الخاص في صفوف الطلبة، انطلاقاً من أن القطاع الخاص لا يجب أن يُحسَب في سياق تطلعاتهم ورؤاهم المستقبلية على أنه مجرد وظيفة لكسب العيش، بل جزءاً من المشاركة في قيادة مسيرة التطور والازدهار لدولة الإمارات العربية المتحدة.  

وأشار راشد الشامسي مدير الشؤون المهنية للطلبة بالجامعة إلى أن الحملة التي استمرت فعالياتها على مدى يومين، أتاحت للطلبة التزود بمعلومات تبرز امتيازات الانضمام للقطاع الخاص مما يؤهلهم لتحدي الذات نحو مستقبل مهني مشرق.

 من جهة أخرى، لفت الشامسي إلى مبادرة جديدة طرحها مكتب الشؤون المهنية بالجامعة لأول مرة هذا العام بعنوان "سفراء أبشر"، موضحاً أن المبادرة استهدفت تحفيز عدد من الطلبة الذين يتمتعون بمهارات قيادية ويشكلون قدوة لزملائهم على الاقتراب منهم والعمل على شحذ هممهم للالتحاق بمجالات مهنية محفزة ومشجعة في القطاع الخاص.

وقال إن هؤلاء الطلبة يتميزون بين زملائهم أيضاً بأنهم رواد تثقيفيون يتحلون بالحماس لنقل المعرفة وتوسيع الحوار مع زملائهم وذلك عن طريق تنظيم الفعاليات والمسابقات المرتقب العمل بها خلال العام الدراسي ، مما يجعلهم شركاء في ترسيخ أهداف المبادرة.

وأضاف الشامسي أن مبادرة "سفراء أبشر" ستساهم في المدى المنظور في إعداد جيل مؤهل ومتمرس على مواجهة التحديات ومواكبة رؤية الحكومة في تعزيز الخطط التنموية للدولة.

 


close rating