News

معالي الشيخة لبنى القاسمي تشهد احتفالات جامعة زايد باليوم الوطني ويوم الشهيد

04 Dec 2016

شهدت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة الدولة للتسامح رئيسة جامعة زايد الاحتفالات التي أقامتها أسرة الجامعة في الساحة الخارجية بفرع الجامعة في دبي، ابتهاجاً باليوم الوطني الخامس والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة وإحياءً ليوم الشهيد، وذلك بحضور الدكتورة ماريلين روبرتس نائب مدير الجامعة والدكتورة فاطمة الدرمكي مساعد نائب مدير الجامعة لشؤون الطلبة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وطالبات الجامعة.

 من جهة أخرى، شهد الأستاذ الدكتور رياض المهيدب مدير الجامعة الاحتفالات التي أقيمت في فرع الجامعة بأبوظبي بحضور الشيخ سعيد بن خليفة بن سلطان بن شخبوط آل نهيان.

وازدانت أرجاء الحرمين الجامعيين بأعلام الدولة، التي ترفرف بألوانها البهيجة.

واستضافت الاحتفالات عرض "الفرسان" من شرطة أبوظبي وعروضاً فولكلورية للفرق الشعبية حيث أدت أهازيج وأغاني حماسية مصحوبة برقصات تراثية مثل "اليولة" و"العارضة" وغيرها..  

كما شاركت الطفلة مهرة الشحي، التي منحها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لقب "ملاك الإمارات وملكة الأطفال" فتحدثت عن خواطرها بالمناسبة. وشارك أيضاً بعض المواطنين من كبار السن وتلاميذ بعض المدارس.

وإلى جانب ذلك، أقيمت فعاليات منفصلة للطلاب والطالبات كل على حدة.  

وحرص كثير من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية على ارتداء الأزياء الوطنية الإماراتية على سبيل التهنئة الحية لطلبتهم، بينما امتلأ حرما الجامعة بالعديد من الفعاليات المتنوعة التي أعدها الطلبة من خلال مجالسهم بهدف تعزيز الروح الوطنية وحب المبادرة.