News

جامعة زايد تتبنى مشروعاً لتطوير توجهاتها الاستراتيجية والأكاديمية

17 Jul 2014

عقد مجلس جامعة زايد اجتماعاً برئاسة معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة جامعة زايد، بفرع الجامعة في دبي، بحضور أعضاء المجلس سعادة علي راشد الكتبي الأمين العام المساعد لشؤون الخدمة المدنية ورئيس مجلس إدارة مجلس أبوظبي للتوطين، وسعادة سامي ظاعن القمزي نائب رئيس المكتب التنفيذي لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية  بدبي، وسعادة أحمد بن بيات الرئيس التنفيذي لـ "دبي القابضة" وسعادة  مريم محمد الرميثي مدير عام مؤسسة التنمية الأسرية، وسعادة مبارك سعيد الشامسي عضو مجلس الإدارة نائب المدير العام بمركز أبوظبي للتعليم والتدريب المهني.

واختار المجلس في مستهل اجتماعه، بالإجماع، سعادة أحمد بن بيات نائباً لرئيس مجلس الجامعة والذي عين ايضا رئيسا للجنة التدقيق والمخاطر والامتثال والمنبثقة عن المجلس.

 وناقش المجلس مقترحاً بشأن التقييم الاستراتيجي والأكاديمي للجامعة، يهدف إلى تطوير الاتجاهات الاستراتيجية للجامعة، ووافق عليه، على أن تُسنَد مهمة التنفيذ إلى إحدى الشركات الاستشارية المتخصصة في مجال التعليم العالي.

من جهة أخرى، كلف مجلس الجامعة لجنته للشؤون الأكاديمية برئاسة سعادة مبارك الشامسي عضو المجلس رئيس اللجنة بإعداد دراسة شاملة عن وضع الطلبة الذكور في الجامعة ، وعرض هذه الدراسة على المجلس في اجتماعه المقبل على أن تشمل هذه الدراسة البدائل التي تكفل المعالجة النهائية لهذا الوضع بما في ذلك تحديد التخصصات التي تسمح باستقطاب المزيد من الطلبة الذكور. كما قرر المجلس استمرار التسجيل للطلاب الذكور في الحرم الجامعي في أبوظبي  فقط.

وفي موضوع آخر وافق المجلس على طرح البرامج الدراسية للفصل الدراسي الصيفي بالمجان لجميع الطلبة المواطنين اعتباراً من الفصل الصيفي الحالي. كما أوصى المجلس بإعداد سياسة تتضمن معايير وقواعد طرح مساقات الفصل الصيفي وأولويات التسجيل فيها.  

واستعرض المجلس خلال اجتماعه تقريراً مقدماً من مؤسسة التنمية الأسرية حول مجالات التعاون الممكنة بينها وبين الجامعة في ميدان تنمية الشباب، وكذلك البرامج والخدمات المقترحة لتفعيل التعاون بينهما، ووافق المجلس على مقترح التعاون بين الجهتين على أن تقوم مؤسسة التنمية الأسرية بإعداد آلية التعاون الثنائي وخطة العمل التنفيذية لعرضها على المجلس في اجتماعه المقبل.    

كما قرر المجلس إعادة تشكيل اللجنة الدائمة لإدارة الصندوق الوقفي برئاسة سعادة سامي القمزي عضو المجلس وتكليفه بإعداد آلية لتفعيل هذا الصندوق وعرضها على المجلس في اجتماعه المقبل.