منى مهدي

Muna Mahdi


الاسم: منى مهدي
كلية الآداب والعلوم / قسم الفنون والتصميم
التخصص: تصميم جرافيك

 السنة الدراسية الرابعة


 
عندما كنت في السّابعة من عمري قامت إحدى المعلمات اليابانيات بتعليمي كيفية صنع طائر "الكرين" الورقي من خلال طريقة "أوريجامي" اليابانية. كانت بداية صعبة بالنسبة لي، حيث استغرقت وقتا طويلا لإنجاز أول شكل هندسي متكامل.

أثناء تواجدي بجامعة زايد لفت انتباهي شكل ورقي لنموذج هاتف نقال كان معلقا في مكتب واحدة من أساتذة الجامعة ، فتساءلت إذا ما كانت لدي المقدرة على أن أعمل شكلا جميلا ومرحا كهذا! ثم انطلقت مرة أخرى لأتعلم كيفية عمل هذه الأشكال الورقية من خلال الكتب والمواقع الالكترونية على شبكة الانترنت.


إنّ أول خطوات التعليم كانت تتطلب مستوى عال من الدقة والبراعة ولكن سرعان ما أصبحت هذه العملية بمثابة لعبة أتقنها، فقد صنعت أشكالا ناطقة من مثلثات ومربعات وطائرات ورقية من أجل الحصول على شكل "أوريجامي" صحيح ومتكامل.


عندما عملت شكل طائر "الكرين" كنت قد أنهيته بشكل تام وكان أول شكل ورقي أصنعه، ثم استأنفت عمل أشكال ورقية أخرى، وكان ذلك أجمل شعور جعلني أتبع شغفي نحو عمل أشكال "الأوريجامي" المتنوعة، ليس من أجل طيّ الأوراق فحسب، وإنما لصناعة أشياء خياليّة من المستحيل كالتماثيل والهواتف النقالة والمجوهرات وآخر أنماط الموضة وما الى ذلك .

أخيرا, فإنني وضعت شعاراً من "الأوريجامي" للحملة الصفية تحت عنوان "ورق"  أو Waraq.

"الأوريجامي" هي رحلتي التي لا تنتهي.


الاسم: نواف علي
الكلية: الكلية الجامعية
التخصص (المستقبلي)
  :   الدراسات الدولية



iPhone/iPad Version

من أعمالها